حي المال أم الداون تاون بالعاصمة الإدارية أفضل للإستثمار

حي المال أم الداون تاون بالعاصمة الإدارية أفضل للإستثمار, قد يبدو سؤالاً محيرا إذا كنت تفكر في استثمار جيد, خاصة بعد أن أثبتت العاصمة الإدارية قوتها يوماً بعد يوم, سنحاول مساعدتك من خلال هذا المقال في اختيار الإستثمار الأنجح والأمثل لك.

قبل أن نشرع في التفاصيل, يجب علينا أن نتعرف جيداً على منطقة حي المال والأعمال, ومنطقة الداون تاون وأن نتعرف على الفرق بينهما.

أولاً: نتعرف على حي المال والأعمال في العاصمة الإدارية

تم الإعلان عن حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية  في شهر يونيو عام 2017، وموقع حي المال والأعمال في قلب العاصمة بين محور محمد بن زايد الشمالي ومحور محمد بن زايد الجنوبي، وهو من ضمن مشروعات المرحلة الأولى في العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة  195 فدانًا أيْ ما يقارب مليون و700 ألف متر مربع.

وقد بلغت الاستثمارات في حي المال والأعمال إلى أكثر من 3 مليار دولار,  والشركة المنفذة لتصميم حي المال و الأعمال هي شركة صينية  CSCEC”” المعروفة, وهذه الشركة مسئولة عن تنفيذ الحي بالكامل, وموعد انتهاء تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات.

وشركة CSCEC الصينية هي واحدة من أشهر الشركات على مستوى العالم في مجال المقاولات، والشركة تشتهر بتشييد الكثير من ناطحات السحاب الكبرى في الصين، وعدد من المشروعات الكبرى في أكثر من دولة حول العالم.

تصميم حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية

يهدف من إنشاء حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية, توفير منطقة متطورة من خلال إنشاء عدد من أكبر البنوك العالمية والمحلية، وعددٍ من الأبراج الإدارية والتجارية لتوفير مكاتب إدارية للبيع ومحلات تجارية للتمليك. 

كما سيتم إنشاء البرج الأيقوني وهو يعد أعلى ناطحة سحاب في قارة أفريقيا، ويصل ارتفاعها إلى 345 مترًا, وسيشمل داخله أكثر من 12 مجمع تجاري، بالإضافة إلى 5 مبان سكنية، وفندقين بمستويات عالية, والهدف من تصميم الحي لتوفير بيئة مثالية للشركات والهيئات وكافة المنشآت الإدارية داخل الحي, وكما سيشمل الحي نواد رياضية ومركز ثقافي.

حي المال والأعمال
حي المال والأعمال

ثانياً: حي الداون تاون في العاصمة الإدارية Down Town MU19

موقع حي الداون تاون في العاصمة الإدارية من الشمال بالقرب من الحي الحكومي ومن الجهة الغربية فندق الماسة, ومن جهة الشرق المرحلة الثانية المرحلة الثانية للعاصمة الإدارية, ومن جهة الجنوب يقع النهر الأخضر, بالإضافة إلى توسط الداون تاون الكثير من معالم العاصمة الإدارية مثل, (دار الأوبرا – محطة المونوريل المركزية – حي الوزارات – الدائري الإقليمي).

تصميم الداون تاون العاصمة الإدارية الجديدة

صمم حي الداون تاون ليكون حياً تجاريا عصريا من الدرجة الأولى, حيث سيتم تقسيم المناطق بالتخصيص حسب النشاط, سواء كان تجارياً للمواطن العادي مثل منطقة محلات الملابس, والذهب والمنتجات الإلكترونية والمنتجات الفنية وغيرها, أو كان صناعيا للشركات والمصانع والمكاتب, مثل شركات بيع المواد البترولية, والشركات المتخصصة في الإنشاءات ومواد البناء.

كما سيتم عمل منطقة متخصصة لجمع البيانات, وستكون متخصصة في اصدار مختلف الإحصائيات المتعلقة بالدولة, كالمواليد والوفيات وبيانات الإقتصاد والبيانات المالية, وقد تم تخصيص لمنطقة الداتا سنتر 28 فدان في حي الداون تاون.

تقسيم مساحات الداون تاون في العاصمة الإدارية

كما ذكرنا قد تم تقسيم حي الداون تاون بالعاصمة الإدارية حسب الأنشطة المختلفة, فقد تم عمل مساحات محددة أيضا لكل نشاط, فتم توفير 27 فدان لنشاط المولات الإدارية, و 40 فدان لمنتجات الموضة , و 16 فدان للمنتجات الفنية, و 24 فدان لمولات الذهب والمجوهرات, و 90 فدان لمناطق الإبداع.

 وكما تم تخصيص 16 فدان لشركات التأمين, و 22 فدان للمنتجات الإلكترونية, و 37 فدان للمنطقة الطبية, و 24 فدان لمنطقة الخدمات العامة, و 52 فدان لشركات البترول, و 150 فدان لأنشطة مختلفة, و 35 فدان لمناطق التسوق, و 57 فدان للطرق داخل حي الداون تاون بالعاصمة الإدارية, وتخصيص مساحة لمسجد مصر 68 فدان , و 9 فدان لمحطات الوقود والبنزين.

الداون تاون في العاصمة الإدارية
الداون تاون في العاصمة الإدارية

إذاً .. أيهما أفضل!

الآن وبعد أن تعرفنا بشكل عام على المنطقتين, يمكننا القول أن الأفضلية في الإستثمار يمكن أن يكون حسب النشاط الذي تود أن تستثمر فيه, فإذا كان في المجال الصحي أو الصناعي أو الإداري علمت أين تتوجه.

 أما إذا كنت تستثمر بشكل عام لتقوم بالتأجير فيما بعد أو البيع, فننصحك هنا بالتوقف بعض الوقت, وتقوم بدراسة المواقع المتاحة أمامك سواء كانت في حي المال والأعمال أو الداون تاون, فالأفضلية هنا ليست حسب المنطقة, بل تكون حسب الموقع بالتحديد.

 هل هو على شارع رئيسي أم لا, هل هو في الطابق الأرضي أم لا, ما هي الأماكن المجاورة التي تعطي قوة للمكان, كلها أمور إذا تمعنت فيها قبل الشراء فهنيئاً لك باستثمار موفق.

نسعد بتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم, كما يسعدنا تقديم استشارة عقارية مجانية على الأرقام التالية.

يمكنك الآن التواصل عن طريق

الاتصال بالارقام

+201017130556
+201288231688

او عبر الواتس آب

الحجز في الكمبوند

تعليقات فيس بوك