الحي السكني الأول R1 بالعاصمة الإدارية

تعرف علي الحي السكني الأول بالعاصمة الجديدة عن قرب!

 

تعرف على الحي السكني الأول بالعاصمة الإدارية, وتعريف عام عن العاصمة الإدارية, وما القيمة التي ستضيفها العاصمة الإدارية على مصر.

 تقسيم الأحياء في العاصمة الإدارية الجديدة

قسمت الأحياء السكنية في العاصمة الإدارية، أولها المرحلة الأولى وتم بناء 80% منها وتشمل داخلها 8 أحياء سكنية، بداية من الحى السكنى الأول R1 إلى للحى السكنى الثامن R8، الذي يقع  بين شرق الدائري الإقليمي و الطريق الإقليمى و الدائرى الأوسطى. 

تم البدء بالفعل فى بناء ما يقارب النصف مليون وحدة سكنية، مقسمة إلى وحدات سكنية عالية المستوى, ومتوسطة ويحيط بهذه الأحياء الكثير من المعالم الهامة للعاصمة الإدارية، التى سوف تنقل الدولة نقلة استثنائية؛ تتنافس مع كبرى المدن العالمية.

 

الحي السكني الأول في العاصمة الإدارية R1

قد تم إنجاز حوالي 25 ألف وحدة سكنية في الحي الأول في العاصمة الإدارية, وسوف يتم إنجاز العديد من أعمال التشطيبات لحوالي 17 ألف وحدة منها  وذلك حتى يتم التمكن من طرحها للمواطنين لإمكانية حجزها وسوف يتم البدء قريبا في انجاز العديد من الخدمات المتواجدة داخل الحي السكني.

وقد اوضح وزير الإسكان عن أنه قد تم بدء انجاز 924 فيلا في منطقه الفيلات, وقد اوضح ان الشركة المنفذة تقوم بالإسراع لتستطيع بدء التشطيبات في ديسمبر 2020 حيث يقومون بالتشطيبات على أعلى مستوى, وقد طلب الوزير من كافة الشركات المنفذة في الحي السكني الأول للعاصمة الإدارية, والتأكد من أن تكون التشطيبات باعلى جودة ممكنة.

وأن يتم الوضع في الحسبان أماكن انتظار السيارات طبقا للمخطط الموضوع, وتقوم وزارة الإسكان بتولي الإشراف على إنجاز توصيل المرافق الرئيسية كما أوضح الوزير الخطط التي تم وضعها لتوصيل المرافق لحوالي 40 ألف فدان في العاصمة الإدارية والتي تمثل المرحلة الاولي.

العاصمة الادارية
العاصمة الادارية

تعريف عن العاصمة الإدارية الجديدة


تعد العاصمة الإدارية هي أول مدينة عالمية حديثة في مصر, ويهدف المشروع إلى نقل العاصمة ومن اهدافها إتاحة العديد من الفرص لتوفير فرص سكن عديدة, ومحاولة معالجة اغلب المشاكل التي نواجهها في المجتمع والتي من ضمنها توفير وحل أزمة النمو السكاني والحضاري, من خلال اتاحة العديد من الفرص لجميع مراحل الدخل المختلفة في مدينة جديدة تواكب التقدم العمراني والتكنولوجي المتواصل.

يوفن يوصيك: بتصفح كل ما تود معرفته عن العاصمة الإدارية الجديدة

 

قيمة العاصمة الإدارية الجديدة لمصر

تم تقييم المشروع على أنه من ضمن احدث المشروعات الاستثمارية  المتواجدة حاليا والتي تهدف بشكل خاص إلى الازدهار العقاري في مصر, ويعد هذا المشروع العقاري الضخم من أهم المشروعات التي تهدف إلى معالجة النمو السكاني الذي من المتوقع له أن يشمل عدد من السكان من 18 مليون نسمة حتى 40 مليون نسمة في عام 2050, وسوف يخلق ذلك مفهوم جديد من الابداع لطبيعة الحياة السكنية.

 

إضافة العاصمة الإدارية الجديدة

مشروع العاصمة الإدارية قد لاقى اهتمام كبير فقد أصبح من المشروعات العظيمة التي لفتت انتباه العديد من المطورين والمستثمرين ورجال الأعمال والمهتمين بالمجال العقاري.

وسوف يتم تقديم المسؤول عن هذا المشروع, ليضيف ذلك نوع من المصداقيه والثقه ونوع من الثقافة المعرفية لزيادة الوعي والامان لكل من يرغب في الاستثمار او في امتلاك وحدة في المشروع, فقد تم عرض العديد من المعلومات والبيانات التي قد تجيب على كافة التساؤلات.

وحدات العاصمة الادارية
وحدات العاصمة الادارية

المسئول عن العاصمة الإدارية

مشروع العاصمة الإدارية يخضع لإشراف شركة مساهمة التي تقوم بتنفيذ تأسيس مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بتمويل ضخم تم تخصيصه لهذا المشروع, وتحتوي الشركة على مجموعة من الإدارات الرئيسية, وهي جهاز مشروعات القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومجلس إدارة الشركة, يشترك في عدد من ممثلي هذه الإدارات وهم 3 من ممثلي هيئة المجتمعات العمرانية و5 أفراد من ممثلي القوات المسلحة و13 عضواً و 5 أفراد من ذوي الخبرة في مجال العقارات.


يعد مشروع العاصمة الإدارية أكبر مشروع قومي في مصر ومن أهم وأعظم المشروعات الاستثمارية الموجودة حاليا في مصر, ومن المقرر لها أن يتم نقل العاصمة بها وذلك لأن العاصمة الحالية أصبحت مزدحمة ازدحاماً شديداً مما جعلها من المناطق الغير محببة للسكن حاليا لانها اصبحت غير صحية إضافة للاختناق المروري الموجود بها.

قرار إقامة العاصمة الإدارية هو من أفضل القرارات الصائبة المتخذة, ومن ضمن تلك القرارات هي نقل مقرات الحكومة من وسط البلد داخل العاصمة الإدارية التي تم إقامتها لتكون من أفضل العواصم بالعالم وليس بالوطن العربي فقط.

يوفن يوصيك: بتصفح شقق للبيع في العاصمة الادارية الجديدة بالتقسيط

 

تكلفة العاصمة الإدارية على الدولة


أوضح اللواء أحمد ذكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة في تصريح صحافي أنه سوف يتم الانتهاء من المرحلة الاولى في خلال من 3 إلى 4 سنوات مشروع العاصمة الإدارية المقام حاليا هو من أهم المشروعات الاستثمارية التي لن تكلف خزينة الدولة أي شئ وقد تم الاعلان عن انجاز عدد كبير من الوحدات السكنية التي قد تصل الي 25 الف وحدة سكنية بالإضافة إلى عدد الف فيلا بتصميم رائع وراقي.      

 

مساحة وموقع للعاصمة الإدارية الجديد

تطرق عدد من خبراء العقارات أن مشروع العاصمة الإدارية يعد من أضخم المشروعات المقامة, فهو مشروع واسع النطاق وقد تم الإعلان عن هذا المشروع من قبل الحكومة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في شهر مارس 2015,على انه من اهم المشروعات على الساحة.

 ويقع بين محافظة القاهرة والسويس في الجزء الشرقي من محافظة القاهرة بالتحديد بين طريق السويس ومدينتي ومدينة المستقبل من الشمال وطريق العين السخنة في الجنوب والطريق الدائري في الشرق وتعتبر امتداد لشارع التسعين في التجمع الخامس, مما يجعله في موقع غاية في التميز وقد تم إقامة المشروع على مساحة تبلغ حوالي 180 ألف فدان.

يوفن يوصيك: بتصفح فلل للبيع في العاصمة الادارية الجديدة بالتقسيط

الحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة

من  أهم الأحياء الموجودة في العاصمة الإدارية الجديدة هي  الحي الحكومي وقد تم تقدير التكلفة التقريبية وهي ما تقدر بحوالي 40 مليار جنيه وقد تم التمويل من خلال الأرباح العائدة من بيع الأراضي بالعاصمة وقد تم التأكيد ان هيئه وتم توضح المساحة المقام عليها المرحلة الأولي للمشروع وهي ما تقدر بمساحة حوالي 40 فدان وهي مساحة كبيرة جدا وبهذه المساحة تعتبر اكبر من مدينة مدينتي. 

وسوف يتم الانتهاء من هذه المرحلة في فترة من 3 لـ 4 سنوات وسوف يتم بعدها البدء في المرحلة الثانية والثالثة وسوف يتم الانتهاء من مشروع العاصمة بالكامل في مدة زمنية 20 عاما من الان.

العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة

التقسيم العام للعاصمة الادارية الجديدة

قررت هيئة المجتمعات العمرانية على تقسيم مساحة العاصمة الإدارية إلى ثمان أحياء سكنية, منها الحي الحكومي وحي السفارات وحي المحاكم ومنطقة القصر الرئاسي, وحي رجال الأعمال وعمل مدينة ثقافية تضم فيها مبنى للأوبرا.

 

معالم العاصمة الإدارية الجديدة

يتم الإنشاء حاليا القصر الرئاسي ومبنى البرلمان ومبنى رئاسة الوزراء, ودار الأوبرا, وحي البنوك وهو حي يضم عدد كبير من البنوك المحلية والدولية, ومن المتوقع وصول عدد سكان العاصمة الإدارية إلى 6 مليون نسمة في خلال عام 2038.

ومن ناحية المنشآت السكنية, فقد فتحت الدولة الباب للإستثمار وشراء الأراضي في العاصمة الإدارية, وقام مستثمرين مصريين وأجانب بالإستثمار فيها, وتم تحصيل 20% من إجمالي ثمن الأرض وسيتم تحصيل الباقي على أقساط لمدة أربع سنوات, وقد لاقى هذا الأمر نشاطاً كبيراً وناحجاً في حركة الإقتصاد المصري.

يوفن يوصيك: بتصفح كمبوندات العاصمة الادارية الجديدة

للمزيد عن العاصمة الإدارية قم بمتابعتنا, وإذا كان لديك أي استفسار عقاري فقم بتركه في التعليقات, كما نسعد بتقديم استشارة عقارية مجانية من خلال الأرقام التالية.

الاتصال بالارقام

+201017130556
+201288231688

او عبر الواتس آب

الحجز في الكمبوند

تعليقات فيس بوك