call +201009819047 location_on التجمع الأول، القاهرة، مصر mail info@uvisne.com

دار الاوبرا العاصمة الادارية الجديدة

تفاصيل الاوبرا العاصمة الادارية إن العاصمة الإدارية بالإضافة إلى أنها أكبر منطقة استثمارية في مصر والشرق الأوسط إلا أنها لا تغفل بأن تهتم بالجانب الفني والثقافي والذي يعتبر القوة الناعمة لمصر على مدار العصور، فالعاصمة الإدارية تضم مشروع ثقافي متكامل والمتمثل في مدينة الفنون.

وتعتبر دار الاوبرا العاصمة الادارية الجديدة أهم مشاريع مدينة الفنون فهي تعتبر الأكبر في مصر والشرق الأوسط كله تم تصميمها وفق أحدث المعايير العالمية وتم إقامتها على مساحة كبيرة وضخمة فهي بمثابة منارة جديدة للفكر والإبداع في مصر.

دار الاوبرا العاصمة الادارية الجديدة أهم المعلومات 

دار الاوبرا العاصمة الادارية الجديدة

Opera new capital بمدينة الفنون هي واحدة من أكبر المشاريع الثقافية في مصر حيث تعد هي الأكبر في الشرق الأوسط.

تُقام الاوبرا  على مساحة كبيرة حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع حوالي 127 فدان وتم تصميمها وفق أحدث وأفضل المعايير العالمية في البناء والتشييد وكذلك وفقا لأحدث التقنيات الهندسية من أنظمة صوتية وإضاءة فهي عبارة عن تحفة معمارية.

تضم دار الاوبرا العاصمة الادارية الجديدة عدد كبير من المسارح والقاعات المتنوعة العروض، حيث تضم قاعة رئيسية ضخمة سعتها 3500 مقعد فهي بذلك تعتبر 3 أضعاف المسرح الكبير لدار الأوبرا في القاهرة حيث أن سعتها حوالي 850 مقعد فقط.

كذلك تضم مسرح كبير للموسيقى تصل سعته حتى 1300 مقعد هذا بالإضافة إلى مسرح الدراما الذي يتسع لـ 700 فرد. 

تعتبر اوبرا العاصمة الادارية الجديدة منارة للفكر والإبداع فهي تضم مسرح مكشوف يتسع لـ 20.000 متفرج ومتحف للفن وقاعات معارض فنية للرسم والنحت والمشغولات اليدوية واوركسترا موسيقية وقاعات سينما ومكتبات وبيت للعود ومتحف العاصمة.

يحتوي مشروع الاوبرا في العاصمه الاداريه على العديد من المناطق والمباني الخدمية والتي تقدم كل الخدمات بمستوى عالي واحترافي وكذلك يضم مشروع دار الأوبرا الجديدة متحفا للشمع ومركزا للإبداع الفني.

تضم كذلك الاوبرا العاصمة الإدارية مسجد كبير يتسع حتى 600 مصلي وغابة شجرية.

اقرأ أيضاً: مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية نافذة على عالم الفن والإبداع

مدينة الفنون العاصمة الإدارية

مدينة الفنون اوبرا العاصمة الإدارية

مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية هي واحد من أكبر المشاريع الثقافية في مصر والشرق الأوسط وهي إحدى مشروعات وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية بالعاصمة الإدارية، وهي مدينة ثقافية متكاملة وتضم عدد كبير من المنشآت والمباني والمسارح والمعارض والمكتبات والمتاحف.

تتميز مدينة الفنون بموقع استراتيجي بالعاصمة الإدارية وقربها من المناطق الحيوية والمهمة في القاهرة الكبرى حيث تقع بالقرب من القاهرة الجديدة ومدينة الرحاب وشارع التسعين ومدينتي. 

يعتبر مشروع دار الأوبرا المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة أحد مشاريع مدينة الفنون وبالإضافة إلى دار الأوبرا التي تعتبر الأكبر في مصر والشرق الأوسط، فهي تضم مكتبة كبيرة تحتوي على مجموعة متميزة من الكتب النادرة.

تتميز مدينة الفنون بانتشار واسع للمساحات الخضراء والأشجار والمناظر الطبيعية الخلابة وممرات مخصصة للمشي للتمتع بهذه المناظر المناظر الساحرة. 

تضم متحف للشمع به عدد من التماثيل الشمعية لأهم وأكبر الشخصيات في التاريخ المصري وهو تم تصميمه وتنفيذه باحترافية شديدة حتى يخرج بمستوى عالمي. 

اقرأ أيضاً: تفاصيل مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة

الخلاصة 

وبذلك نكون قد تعرفنا عن أهم المعلومات عن الاوبرا العاصمة الإدارية والتي تعتبر جزء من مدينة الفنون وهي صرح ثقافي كبيرو تعد من أهم المشاريع الثقافية في القرن الـ 21 في مصر والشرق الأوسط ولمزيد من المعلومات حول العاصمة الإدارية الجديدة وأحدث وأهم المشاريع بها يسعدنا تواصلكم معنا بموقع يوفن من خلال الأرقام التي بالأسفل.

أسئلة قد تدور في ذهنك

أين تقع الاوبرا العاصمة الإدارية؟

في مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية

ما هي مساحة الأوبرا العاصمة الإدارية؟

127 فدان

أين تقع مدينة الفنون العاصمة الإدارية؟

بالقرب من القاهرة الجديدة والرحاب ومدينتي

كيف يمكنني التعرف على المزيد من المعلومات والمشروعات داخل العاصمة الإدارية؟

من خلال التواصل معنا بموقع يوفن بالارقام الموضحة بالاعلى

الرقم التعريفي:1029 تاريخ النشر:2022-05-14 00:31:33 اخر تحديث:2022-09-11 22:29:23

التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مقالات متشابهة
whatsapp

أنضم الي أكبر مؤتمر عقاري علي الواتس اب!

أستكشف عروض وخصومات الوحدات العقارية وأفضل فرص الأستثمار العقاري أول بأول!

الأنضمام

يوفن هو مستشارك العقاري لأفضل استثمار حقيقي، في يوفن دوت كوم نجمع لك جميع الوحدات المتوفرة، ونقارن معك فيما بينها، من حيث الموقع والاسعار والعروض والخصومات

location_on التجمع الأول، القاهرة، مصر

call +201009819047

mail_outline info@uvisne.com

لماذا تثق في يوفن العقارية؟

arrow_upward