call +201009819047 location_on التجمع الأول، القاهرة، مصر mail info@uvisne.com

خبر. الكهرباء تخصص 5.6 مليار جنيه لتطوير منظومة التحكم بالشبكة الكهربائية

في هذه الكبسولة العقارية السريعة أوضح لك تفاصيل خبر "الكهرباء" تخصص 5.6 مليار جنيه لتطوير منظومة التحكم بالشبكة الكهربائية.

الكهرباء

خبر. "الكهرباء" تخصص 5.6 مليار جنيه لتطوير منظومة التحكم بالشبكة الكهربائية

"الكهرباء" تخصص 5.6 مليار جنيه لتطوير منظومة التحكم بالشبكة الكهربائية.. الوزارة تستعد لتشغيل أحدث مركز تحكم بالعاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة 840 مليون جنيه... وإنشاء مركزين بأحدث التقنيات لتحسين الخدمة بالصعيد

خصصت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة 5 مليارات و600 مليون جنيه لتطوير منظومة التحكم في الشبكة القومية للكهرباء، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن فى جميع أنحاء الجمهورية، خاصة بمحافظات الصعيد التى تشهد إنشاء مركزى تحكم قومي لأول مرة، علاوة على إنشاء مركز تحكم بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويعد الأحدث فى مصر والشرق الأوسط.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة أعدت خطة لتنفيذ منظومة تحكم فى تشغيل الشبكة الكهربائية لضمان تقديم خدمة مميزة بأعلى مستوى  للمواطن فى جميع أنحاء الجمهورية، بتكلفة تصل إلى 5 مليارات و600 مليون جنيه، بالإضافة إلى ضمان تأمين التغذية الكهربائية والتشغيل الآمن والاقتصادي للشبكة الكهربائية.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن التحكمات بالشبكة الكهربائية تنقسم ما بين تحكمات فى شبكة النقل وشبكات توزيع الكهرباء، لافتا إلى أن منظومة التحكم في الشبكة الكهربائية تنقسم إلى نظام التحكم والمراقبة ونظام الاتصالات وشبكات النقل وشبكة الألياف الضوئية ومبنى المركز وملحقاته ووحدات تجميع البيانات من المحطات.

وأشار المصدر إلى أنه يجرى حاليا الانتهاء من إنشاء أحدث مركز تحكم قومى بالعاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة تصل إلى 840 مليون جنيه ، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم  تشغيله بالكامل ديسمبر المقبل.

وتابع المصدر أنه لأول مرة تم إنشاء مركز تحكم إقليمى بمحافظات الصعيد، الأول بسمالوط بتكلفة 684 مليون جنيه، والثاني بنجع حمادى بتكلفة 628 مليون جنيه.

وقال المصدر إنه بالنسبة لمراكز التحكم بشبكات توزيع الكهرباء، فإنه يجرى تنفيذ مشروع تطوير وإنشاء 47 مركز تحكم بتكلفة استثمارية تصل إلى 2 مليار يورو، لافتا إلى أنه يجرى تنفيذ 14 مركز تحكم بشمال وجنوب القاهرة وآخر بالإسكندرية، علاوة على إنشاء 4 مراكز تحكم بواسطه الوكالة اليابانية للتعاون الدولى.

وأوضح المصدر، أنه قبل عام 2014 كان هناك 7 مراكز تحكم في الشبكة القومية لنقل الكهرباء، موضحا أنه يجرى حاليا إنشاء 4 مراكز تحكم إقليمية بالقناة والدلتا والقاهرة والأسكندرية، بالإضافة إلى إنشاء مركزين تحكم إقليمى بمصر العليا ومصر الوسطى.

في الختام...

يمكنك دائماً تصفح قسم كبسولة عقارية من يوفن دوت كوم، للإجابة علي اسئلتك العقارية سريعاً وبشكل موجز ومختصر!

 

 

أو يمكنك دائماً التواصل معنا للإجابة عن أستفسارتك بكل شفافية ومصداقية لأستثمار آمن...

أسئلة قد تدور في ذهنك

كيف يمكنني الحصول علي عرض مميز للاستثمار العقاري في العاصمة الإدارية؟

بالتواصل مع يوفن دوت كوم عبر الواتس اب او الاتصال، يمكننا من توصيل المعطيات المطلوبة الصحيحة لأستثمار أكثر آمناً.

الرقم التعريفي:912 تاريخ النشر:2022-04-23 23:52:55 اخر تحديث:2022-05-06 18:04:03

التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مقالات متشابهة
whatsapp
arrow_upward