call +201017130556 location_on التجمع الأول، القاهرة، مصر mail [email protected]

المناخ و طقس العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة هي بمثابة الحلم الذي أوشك على أن يصبح حقيقة ومع اقتراب انتهاء الأعمال بالعاصمة الإدارية نجد أن هناك كثير من الناس مهتمة بالتعرف على المزيد من المعلومات حول العاصمة الإدارية. 

ويريد الكثير من الناس على التعرف على المناخ في العاصمة الإدارية وأحوال الطقس ودرجات الحرارة، وفي هذا المقال سنعرض لك كل المعلومات المتاحة عن حالة طقس العاصمة الإدارية الجديدة فتابع معنا

أهم المعلومات عن طقس العاصمة الإدارية الجديدة

اهم المعلومات عن طقس العاصمة الإدارية

تعد العاصمة الإدارية من أهم المدن المصرية التي يتم بناؤها في القرن ال21 فهي بمثابة العاصمة الجديدة للبلاد منذ أكثر من 1000 عام، وتتميز بكونها أول المدن الذكية والتكنولوجية التي سيتم بناؤها في مصر.

ويتم بناء العاصمة الإدارية وفق أحدث المعايير العالمية في البناء والتشييد وتحت إشراف أكبر الشركات العالمية، فعند اكتمال بناؤها ستصبح العاصمة الإدارية من أهم المدن والعواصم في الشرق الأوسط وأفريقيا.

قريبا سيتم نقل كل المصالح الحكومية والإدارية المهمة إلى العاصمة الإدارية بالإضافة إلى أنها ستكون مقصد لعديد من المواطنين للسكن والاستقرار لما تتمتع به من خدمات حصرية وحديثة، لذلك نجد أن هناك الكثير من الناس مهتمة لأن تتعرف على طبيعة الطقس والمناخ بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

ولم تقم حتى الآن الحكومة وهيئة الأرصاد الجوية بوضع الطقس في العاصمة الإدارية ضمن أولوياتها، فالعاصمة الإدارية حتى الآن ليس ضمن قائمة المدن والمحافظات التي تصدر بها النشرة اليومية الخاصة بالطقس ودرجات الحرارة وذلك بسبب أن العاصمة الإدارية لم يسكن بها أحد حتى الآن.

ولكن مع بداية تعمير العاصمة الإدارية وانتقال المؤسسات والمواطنين إليها سيكون متاح كل المعلومات الخاصة بحالة المناخ في العاصمة الإدارية الجديدة وستقوم هيئة الأرصاد الجوية بوضع العاصمة الإدارية على رأس أولوياتها من حيث الاهتمام بمعرفة درجة الحرارة في العاصمة الادارية الجديدة والطقس بها.

اقرأ ايضا : المخطط الاستراتيجي للعاصمة الإدارية الجديدة 

موقع العاصمة الإدارية الجديدة New Administrative Capital

يعد موقع العاصمة الإدارية الجديدة من أهم العوامل التي ستؤثر بحالة المناخ بالعاصمة الإدارية، وتقع العاصمة الإدارية بموقع مهم واستراتيجي قريب من المدن المهمة حيث تقع العاصمة الإدارية الجديدة على حدود مدينة بدر وعلى طريق القاهرة – السويس والقاهرة – العين السخنة وذلك شرق الطريق الدائري الإقليمي.  

وتبعد العاصمة الإدارية مسافة 60 كيلو عن السويس والعين السخنة ومسافة ساعة واحدة فقط عن القاهرة وهذا يعني أن المناخ في العاصمة الإدارية سيكون أقرب للمناخ في هذه المناطق. 

خريطة العاصمة الإدارية 

موقع العاصمة الإدارية المناخ في العاصمة الإدارية

مساحة العاصمة الإدارية الجديدة 

وبعد أن تعرفنا على المناخ في العاصمة الإدارية وموقعها سنتعرف على مساحة العاصمة الإدارية التي ستؤثر حتما في المناخ في العاصمة الإدارية، فتقام العاصمة الإدارية على مساحة ضخمة وكبيرة حيث تمتد على مساحة 170 ألف فدان وبهذه المساحة تعادل العاصمة الإدارية مساحة دولة سنغافورة كاملة.

ومع هذه المساحة الضخمة نجد أن المناخ وحالة الطقس في العاصمة الإدارية ستكون مختلفة من منطقة لأخرى. 

للتعرف على المزيد من المعلومات حول : مساحة العاصمة الإدارية الجديدة المرحلة الأولى 

البنية التحتية القوية للعاصمة الإدارية الجديدة 

البنية التحتية المناخ في العاصمة الإدارية

تعد العاصمة الإدارية الجديدة New Administrative Capital هي أهم مشروع قومي مصري في العقود الأخيرة وتم تصميم العاصمة الإدارية الجديدة وتخطيطها وفق معايير عالمية، وتعد البنية التحتية لأي مشروع هي الأساس الذي سيتم على أساسه تقييم المشروع وتتمتع العاصمة الإدارية الجديدة ببنية تحتية صلبة وقوية.

وفي أول تجربة حقيقية للبنية التحتية للعاصمة الإدارية الجديدة نجد أنها حققت نجاح باهر في مواجهة تقلبات المناخ في العاصمة الإدارية، حيث أثبتت قدرتها على مواجهة السيول والأمطار في أول اختبار حقيقي لها العام الجاري فساهمت شبكة تصريف الأمطار باستعاب حجم المياه والمرور بنجاح في أول اختبار لصلابة البنية التحتية للمدينة. 

وأكدت المصادر المسئولة عن البنية التحتية للعاصمة الإدارية والتي تشمل خطوط الصرف الصحي وشبكات المياه ومصارف الأمطار ومياه الري وخطوط الغاز الطبيعي والكهرباء أن تم تنفيذها وفقا لأنظمة عالمية حديثة يتم تطبيقها أول مرة في مصر وتعمل على تقديم العاصمة الإدارية كنموذج حقيقي للمدن الذكية ضمن خطة الدولة لتدشين أكبر عدد من مدن الجيل الرابع الذكية والحديثة. 

وبالتأكيد ستتأثر البينة التحتية بحالة المناخ والتقلبات الجوية والأمطار في العاصمة الإدارية لذلك نجد أهتمام كبير من القائمين على العاصمة الإدارية بعمل بنية تحتية متينة وقوية.

اقرأ ايضا : النقل والمواصلات في العاصمة الإدارية الجديدة 2022

العاصمة الإدارية تستضيف مؤتمر تغير المناخ 

مؤتمر المناخ المناخ في العاصمة الإدارية

ومن أحدث الأخبار المتعلقة بالمناخ في العاصمة الإدارية هو استضافة مجمع الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية الجديدة مؤتمر آثار تغير المناخ على الاستدامة: ( الطريق إلى Cop 27 )، ويستهدف المؤتمر الوصول إلى خطة واضحة تحافظ على الاستدامة من أجل حياة أفضل للأجيال الجديدة.

ويناقش المؤتمر عدد من الموضوعات البحثية والاستراتيجيات الدولية التي تنتج عن تغير المناخ وتأثيره على الاستدامة وذلك للعمل على تقليل الآثار الضارة وخلق أساليب وطرق مبتكرة للتعامل مع المتغيرات المستجدة. 

ويضم المؤتمر حلقات نقاشية في موضوعات متنوعة متعلقة بالمناخ والبيئة ومنها تغير المناخ والاستدامة الزراعية وتمويل الإجراءات المناخية والطاقة المتجددة والسياسات المناخية العالمية وغيرها من الموضوعات المهمة.

اقرأ ايضا : مشاكل العاصمة الإدارية الجديدة وأهم مميزاتها 

وبذلك نكون قد تعرفنا على المعلومات المتاحة عن المناخ و طقس العاصمة الإدارية  وتأثر المناخ بموقع ومساحة العاصمة الإدارية new capital ولمزيد من المعلومات حول العاصمة الإدارية الجديدة وأحدث التطورات والأخبار بها يسعدنا تواصلكم معنا بموقع يوفن من خلال أرقام الواتساب التي بالأسفل.

فيديو

هل ما زال لديك المزيد من الاستسفارات؟
+201017130556
+201288231688
أو عبر الواتس آب
whatsapp

أسئلة قد تدور في ذهنك

أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة؟

طريق القاهرة – السويس

ما هي مساحة العاصمة الإدارية الجديدة؟

170 ألف فدان

ما هي حالة طقس العاصمة الإدارية؟

لم تقم هيئة الأرصاد حتى الآن بالإعلان عن حالة الطقس والمناخ في العاصمة الإدارية

متى سيتم افتتاح العاصمة الإدارية؟

نهاية عام 2022

الرقم التعريفي:1193 تاريخ النشر:2022-06-04 05:14:55 اخر تحديث:2022-09-07 19:04:50

التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مقالات متشابهة
whatsapp
arrow_upward