call +201009819047 location_on التجمع الأول، القاهرة، مصر mail info@uvisne.com

اهمية العاصمة الادارية الجديدة وأهم ما يميزها

تعتبر العاصمة الادارية الجديدة مشروع العصر لانها تعكس صورة مثالية عن المستقبل والتقدم على الصعيد الاقتصادى والثقافى والاجتماعى وايضا الحضارى، حيث تعد العاصمة الإدارية بمثابة عاصمة جديدة لمصر فى الوقت الحالى.

ونجد اهمية العاصمة الادارية الجديدة فى أنها تحول شامل لمستقبل المباني والخدمات والمشاريع القومية والضخمة فى مصر، وسنتعرف اليوم على ما هي العاصمة الادارية الجديدة ؟ و ماهي فوائد العاصمة الادارية الجديدة واهم مميزاتها فتابع معنا 

خريطة العاصمة الادارية

خريطة العاصمة الادارية

موقع العاصمة الإدارية الجديدة

حيث تقع العاصمة الإدارية الجديدة على حدود مدينة بدر في تلك المنطقة ما بين طريقي القاهرة/ السويس والقاهرة /العين السخنة، وتأتى مباشرةً بعد القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل ومدينتي، ونجد أن موقع العاصمة الإدارية الجديدة من أهم ما يميز العاصمة حيث تبعد حوالي 60 كم عن مدينة العين السخنة والسويس وعن بعض المناطق حيوية وسط القاهرة. 

يعتبر طريق مدينة السويس المؤدي إلى طريق جندالي 2، هو الطريق الأساسي المؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة – لحين الانتهاء من الطريق الأساسي للعاصمة وهو محور محمد بن زايد.

تعرف على المزيد حول تصميم العاصمة الإدارية الجديدة

مساحة العاصمة الادارية الجديدة

مساحة العاصمة الادارية

 تنصب اهمية العاصمة الادارية الجديدة كونها مدينة ذكية جديدة، تعد من أجدد المشروعات الاستثمارية الكبرى الخاصة بالتطوير العقاري فى مصر، فمن المتوقع أن ينمو عدد السكان بالعاصمة الادارية الجديدة من 18 مليون نسمة إلى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050 وهو المشروع الذي يعكس مفهوم جديد لطبيعة الحياة السكنية بمصر.

حيث بلغت مساحة العاصمة الإدارية الجديدة نحو 170 ألف فدان أي ما يعادل مساحة مدينة سنغافورة، ونستعرض معكم بالسطور التالية معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها

لمزيد من المعلومات عن مساحة العاصمة الادارية

مراحل العاصمة الإدارية الجديدة

نظرا لضخامة مشروع العاصمة الجديدة، سوف يتم تقسيم العاصمة الإدارية الجديدة إلى ثلاث مراحل كالتالي:

  • المرحلة الأولى والتى تبلغ مساحتها 40 ألف فدان.
  • المرحلة الثانية والتى تبلغ مساحتها 47 ألف.
  • المرحلة الثالثة مساحتها 97 ألف وهي أكبر مراحل تقسيم العاصمة الإدارية.

يوفن يوصيك بالإطلاع على المزيد عن مراحل العاصمة الإدارية الجديدة

ما هى اهمية العاصمة الادارية الجديدة ؟

تتشكل اهمية العاصمة الادارية الجديدة بكونها جسراً حضارياً يعمل على خلق كيان سياسي، واقتصادي، وثقافي فى مصر و منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتوفير مناخ اقتصادي مزدهر وبنية تحتية تكون نواة لمعيشة رغدة وتنمية مستدامة.

أهداف العاصمة الإدارية الجديدة

الهدف من انشاء العاصمة الإدارية الجديدة هو تأسيس مدينة اقتصادية وإدارية لمصر وتتفق مع متغيرات ومفردات العصر، وخلق منطقة جديدة جاذبة للاستثمار تربط بين القاهرة والسويس تخلق نحو مليوني فرصة عمل 

خدمات العاصمة الإدارية

خدمات العاصمة الادارية

وعندما نتحدث عن اهمية العاصمة الادارية الجديدة يجب علينا ذكر أهم الخدمات التى تتمتع بها وتميز العاصمة الإدارية الجديدة وهى:

  1. تحتوي العاصمة الادارية الجديدة على حديقة مركزية كبيرة والتى تسمى بـ كابيتال بارك تبلغ مساحتها أكثر من 1000 فدان وطولها أكثر من 10 كم.
  2. تحتوى العاصمة الادارية على نهر أخضر أحد معالم العاصمة الجديدة بطول 35 كيلو متر مرتبط بجميع أحياء وجامعات المدينة ليحاكي نهر النيل بمدينة القاهرة، ويعتبر النهر الاخضر أكبر محور أخضر فى العالم.
  3. تضم العاصمة الجديدة أول مركز سيطرة وتحكم أمني وخدمات السلامة العامة مطور على أعلى مستوى عن طريق 6 آلاف كاميرا في العاصمة الادارية.
  4. سيتم ربط مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بخط سكة حديد جديد مع كافة شبكات سكك الحديد في أنحاء الجمهورية.
  5. سيتم ربط مشروع العاصمة الادارية القطار الكهربائي بمدينة العاشر من رمضان وبلبيس عن طريق القطار الكهربائي السريع.
  6. سيتم إنشاء مطار دولي بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 16 كم.
  7. ستحتوي العاصمة الادارية على عدة خدمات متنوعة أخرى مثل: مركز للمؤتمرات – مدينة طبية – مدينة رياضية – مدينة للمعارض.
  8. يتم بناء مدينة الفنون والثقافة فى العاصمة الجديدة على مساحة 127 فدان، والتى سوف تضم بدورها داراً للأوبرا ومسرح للموسيقى.
  9. كما تحتوى علىمتحف خاص بالفنون المصرية وأجزاء من الفن الحديث والمعاصر .
  10. تضم العاصمة الجديدة متحف شمع يضم تماثيل لكبار الشخصيات المصرية والعالمية.
  11. يوجد ايضا مراسم للنحت وفنون الجرافيك والتصميم.
  12. تحتوى العاصمة الادارية الجديدة على مسرح مفتوح لخدمة جميع شرائح المجتمع.
  13. مركز للإبداع الفنى، مخصص لخدمة الشباب المبدعين.

يوفن يوصيك : آخر إنجازات العاصمة الإدارية الجديدة

مميزات العاصمة الإدارية الجديدة

مميزات العاصمة الادارية الجديدة

تتميز العاصمة الإدارية الجديدة بعدة مميزات لا مثيل لها حيث ان لا يوجد مدينة فى الشرق الأوسط  تضم كل هذه المميزات والخدمات فى مكان واحد ومن هذه الخدمات:

  • تضم العاصمة الجديدة عدد هائل من مولدات الكهرباء بالشكل الذي يضمن استمرارية كافة الخدمات والمرافق وعدم انقطاع التيار الكهربائي.
  • كما تتميز العاصمة الادارية الجديدة بتصاميم فاخرة وراقية للغاية تتماشى مع كافة الأذواق المختلفة وكافة الرغبات.
  • تمنح العاصمة الإدارية كافة السكان مبدأ الخصوصية التامة بفضل الشوارع الواسعة وانتشار المساحات الخضراء على نطاق شاسع.
  • أيضًا يتوفر فى خريطة العاصمة الجديدة عدد ضخم من المدارس والجامعات العالمية.
  • يوجد فى العاصمة عدد كبير من المطاعم والكافيهات العالمية الشهيرة التي تقدم أشهى وألذ الأطباق بما يتناسب مع أذواق الجميع.
  • كذلك تتلخص اهمية العاصمة الادارية الجديدة بأنها تضم  أضخم مراكز التسوق التي تضم بداخلها أشهر البراندات والعلامات التجارية البارزة.
  • بالإضافة إلى وجود فى العاصمة الادارية عدد كافي من دور العبادة لمختلف الديانات وأهمها مسجد الفتاح العليم والكنيسة الكاتدرائية.
  • كما يوجد عدد كبير فى العاصمة الإدارية الجديدة من النوادي الرياضية والاجتماعية التي توفر للزوار والسكان قضاء أوقات مريحة للغاية فى الاستجمام.
  • فضلًا عن وجود العديد من المتاحف الفنية والمعارض فى العاصمة الادارية كذلك المراكز الثقافية متنوعة.
  • أيضًا تم توفير مساحة خاصة من العاصمة الادارية لبناء أكبر مدينة رياضية.
  • وتتضمن اهمية العاصمة الادارية الجديدة أنها صديقة للبيئة حيث تعمل أغلب المشروعات بالطاقة الشمسية وهو ما يحد من التلوث البيئي المنتشر.
  • كما تنتشر المساحات الخضراء والمسطحات المائية كالنهر الأخضر في كافة بقاع العاصمة الادارية مما يبث أجواء هادئة ونقية للغاية.

يمكنك ايضا التعرف على أفضل مشاريع العاصمة الادارية الجديدة

عيوب العاصمة الادارية الجديدة

عيوب العاصمة الادارية الجديدة

بعد معرفة اهمية العاصمة الادارية الجديدة ومقارنة بما تتمتع به العاصمة الإدارية الجديدة بعدد كبير من المميزات والخدمات الترفيهية، جاءت بعض السلبيات التى تعيق بعض الشئ مميزات العاصمة الإدارية الجديدة على النحو الآتي:

  • انتقد بعض الأشخاص أسعار الوحدات التجارية والإدارية بالعاصمة الادارية ووصفوها بأنها مبالغ بها.
  • كما جاءت أسعار المشروعات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة باهظة الثمن ولا تتناسب أسعارها مع كافة الفئات، إلا أن جاءت هذه الاسعار متماشية مع كافة الكمبوندات بالعاصمة الادارية تتمتع بمزايا وخدمات تضمن للسكان حياة مرفهة ومريحة للغاية.
  • يقول البعض إن لا يتوفر شبكة مواصلات تسهل الانتقال من وإلى العاصمة الجديدة بمثابة عائق عند بعض عملاء و رجال الأعمال، لكن تقوم حاليًا الحكومة المصرية بتنفيذ شبكة مواصلات ضخمة و قوية تربط العاصمة الإدارية الجديدة بشتى المناطق المختلفة مثل القاهرة الجديدة و مدينة نصر ومصر الجديدة وغيرهم مثل مشروع المونوريل.
  • كذلك يتخوف بعض سكان وعملاء العاصمة الإدارية من تكدس المواطنين هناك بسبب نقل أغلب الهيئات والمرافق الحكومية والوزارات المختلفة بالعاصمة الادارية. وهو ما يراه البعض سلاح ذو حدين.

يوصيك يوفن بـ المشروعات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة

افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

افتتاح العاصمة الادارية

أما عن افتتاح العاصمة الادارية الجديدة، فمن المقرر افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية  قريباً للمرحلة الأولى للعاصمة الجديدة، التي تبلغ مساحتها نحو 40 ألف فدان من مساحة العاصمة الإدارية الجديدة الكلية، ذلك فور الانتهاء من ضبط الشبكة الذكية التي تربط بين جميع المباني العاصمة إلكترونياً، تمهيداً لانتقال العاملين بالوزارات والهيئات الحكومية بمقرها الجديد بالعاصمة.

لمزيد من المعلومات تعرف على أهم 30 معلومة عن العاصمة الإدارية الجديدة

ذا كان هناك أي من الاستفسارات أو المناقشة حول اهمية العاصمة الادارية الجديدة يسعدنا تواصلكم معنا من خلال فريق من أكبر الاستشاريين العقاريين في شركة يوفن، وفي حال الاستفسار أو الحجز في أي من المشروعات العقارية نحن في خدمتكم على مدار اليوم تواصل معنا الآن .

فيديو

أسئلة قد تدور في ذهنك

اين تقع العاصمة الادارية الجديدة؟

منطقة ما بين طريقي القاهرة/ السويس والقاهرة /العين السخنة، وتأتى مباشرةً بعد القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل ومدينتي، ونجد أن موقع العاصمة الإدارية الجديدة من أهم ما يميز العاصمة حيث تبعد حوالي 60 كم عن مدينة العين السخنة والسويس وعن بعض المناطق حيوية وسط

كم تبلغ مساحة العاصمة الادارية؟

170 الف فدان.

ما مساحة المرحلة الاولى للعاصمة الادارية؟

المرحلة الأولى والتى تبلغ مساحتها 40 ألف فدان.

ما هى اهمية العاصمة الادارية الجديدة؟

تتشكل اهمية العاصمة الادارية الجديدة بكونها جسراً حضارياً يعمل على خلق كيان سياسي، واقتصادي، وثقافي فى مصر.

ما هى خدمات العاصمة الادارية؟

تحتوى العاصمة الادارية على نهر أخضر أحد معالم العاصمة الجديدة بطول 35 كيلو متر مرتبط بجميع أحياء وجامعات المدينة ليحاكي نهر النيل بمدينة القاهرة، ويعتبر النهر الاخضر أكبر محور أخضر فى العالم.

ما هى عيوب العاصمة الادارية الجديدة؟

انتقد بعض الأشخاص أسعار الوحدات التجارية والإدارية بالعاصمة الادارية ووصفوها بأنها مبالغ بها.

متى يتم افتتاح العاصمة الادارية الجديدة؟

فور الانتهاء من ضبط الشبكة الذكية التي تربط بين جميع المباني العاصمة إلكترونياً، تمهيداً لانتقال العاملين بالوزارات والهيئات الحكومية بمقرها الجديد بالعاصمة.

كيف يمكنني الحصول علي عرض مميز للاستثمار العقاري في العاصمة الإدارية؟

بالتواصل مع يوفن دوت كوم عبر الواتس اب او الاتصال، يمكننا من توصيل المعطيات المطلوبة الصحيحة لأستثمار أكثر آمناً.

الرقم التعريفي:1041 تاريخ النشر:2022-05-16 16:02:36 اخر تحديث:2022-09-26 14:20:08

التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مقالات متشابهة
whatsapp
arrow_upward