call +201009819047 location_on التجمع الأول، القاهرة، مصر mail info@uvisne.com

اين تقع العاصمة الادارية الجديدة

فى وقتنا الحالى نجد ان العاصمة الادارية الجديدة تشكل جسراً حضارياً يعمل على خلق كيان سياسي، واقتصادي، وثقافي فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بكونها أحدث المدن الاستثمارية فى العالم، كما توفر العاصمة الادارية الجديدة مناخ اقتصادي مزدهر وبنية تحتية تكون نواة لمعيشة رغدة وتنمية مستدامة.

الكثير منا يتسأل اين تقع العاصمة الادارية الجديدة ؟ اليوم يأخذكم موقعكم المتميز يوفن فى جولة حول العاصمة الإدارية الجديدة اين تقع؟ وعرض أهم المعلومات التى تبحث عنها عن العاصمة الادارية.

العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الادارية الجديدة

العاصمة الادارية الجديدة هى مدينة من أحدث المدن الذكية في الشرق الاوسط، كما تعد العاصمة الادارية الجديدة من اجدد المشروعات الاستثمارية الخاصة بالتطوير العقاري والنهضة العمرانية فى مصر، فهذا المشروع البنائى الضخم متوقع أن يتسع عدد السكان به من 18 مليون نسمة إلى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050، حيث تقوم العاصمة الإدارية الجديدة بإدخال مفهوم جديد لطبيعة الحياة السكنية والاستثمارية بمصر.

ولأن المشروع يثير فضول العديد من المستثمرين والباحثين عن العقارات، سنعرض لكم اخر اخبار العاصمة الادارية الجديدة، و اين توجد العاصمة الادارية الجديدة ومساحتها وأهم المعالم الموجودة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 دليلك الشامل من يوفن عن العاصمة الادارية الجديدة

إذا اين تقع العاصمة الادارية الجديدة؟

تقع العاصمة الإدارية الجديدة على حدود مدينة بدر في المنطقة التي تقع ما بين طريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة، مباشرةً بعد القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل ومدينتي، حيث يعتبر موقع العاصمة الإدارية الجديدة من أهم ما يميزها لانها تبعد حوالي 60 كم عن العين السخنة والسويس وعن مناطق وسط القاهرة. 

كما يعتبر طريق السويس المؤدي إلى طريق جندالي 2، هو الطريق الأساسي المؤدي إلى العاصمة الادارية الجديدة – لحين الانتهاء من الطريق الأساسي وهو طريق محمد بن زايد.

يوفن يوصيك بالتعرف علي المزيد حول موقع العاصمة الادارية الجديدة

مخطط العاصمة الإدارية وانواع العقارات بها

بعد ما ان تعرفنا على اين تقع العاصمه الاداريه الجديده ، جاء الآن الدور على مساحة العاصمة الادارية  وانواع العقارات بها، حيث بلغت مساحة العاصمة الادارية الجديدة نحو 170 ألف فدان أي ما يعادل مساحة مدينة سنغافورة.

تنقسم العاصمة الادارية الجديدة إلى حي حكومي، وحي دبلوماسي، وحي سكني، وحي المال والأعمال.

يمكنك ايضا التعرف على خريطة كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة

المرحلة الاولى بالعاصمة الادارية

انواع العقارات فى العاصمة الادارية الجديدة

يضم الحى السكنى فى موقع العاصمة الادارية الجديدة منطقة خاصة بالفيلات وأخرى بالتاون هاوس والتي تتميز بالتصميم الراقي وتعدد الخدمات من حولها، ومن المقرر أن يتم بهما إقامة 4000 فيلا ومنزل مقسمين كالآتي:

  • المرحلة الأولى فى العاصمة الجديدة: مساحتها 40 ألف فدان وستضم: 190 فيلا و71 تاون هاوس للبيع في العاصمة الادارية الجديدة، ومن المخطط أن تسع ما يعادل 7 مليون نسمة.
  • المرحلة الثانية فى العاصمة الإدارية: ومساحتها 15 ألف فدان وستضم: 139 فيلا، 50 تاون هاوس.

يوفن يوصيك بـ مراحل العاصمة الإدارية الجديدة

اين تقع العاصمة الإدارية الجديدة من خدامتها ومعالمها

الحديقة المركزية بالعاصمة الادارية

  • تحتوي موقع العاصمة الادارية الجديدة على حديقة مركزية كبيرة تسمى كابيتال بارك تبلغ مساحة الحديقة أكثر من 1000 فدان وطولها أكثر من 10 كم، وهو أي ما يعادل مساحة الحديقة المركزية بنيويورك مرتين ونصف، وتم بناء النموذج الأول للحديقة المركزية فقط على مساحة حوالى 7 أفدنة.
  • تحتوى العاصمة الادارية الجديدة على نهر أخضر بطول 35 كيلو متر، مرتبط بجميع أحياء العاصمة الإدارية وجامعات المدينة ليحاكى نهر النيل بمدينة القاهرة. ويعتبر النهر الاخضر أكبر محور أخضر فى العالم، كما يحتوى النهر الاخضر على حدائق مركزية وترفيهية بدخول مجانى على مساحة 5 آلاف فدان.
  • يضم موقع العاصمة الادارية الجديدة أول مركز سيطرة وتحكم أمني وخدمات السلامة العامة بتكنولوجيا حديثة عن طريق وضع 6 آلاف كاميرا في العاصمة الادارية.
  • سيتم ربط مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بخط سكة حديد جديد مع كافة شبكات سكك الحديد في الجمهورية لسهولة التنقل منها واليها.
  • سيتم ربط مشروع القطار الكهربائي العاصمة الادارية الجديدة بمدينة العاشر من رمضان وبلبيس عن طريق القطار الكهربائي.
  • سيتم إنشاء مطار دولي بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 16 كم.
  • كما ستحتوي العاصمة الادارية على عدة خدمات أخرى مثل: مركز للمؤتمرات – مدينة طبية – مدينة رياضية – مدينة للمعارض.
  • وتضم ايضا مدينة الفنون والثقافة التى تم تنفيذها على مساحة 127 فدان، والتى سوف تضم بدورها داراً للأوبرا عالمى ومسرح للموسيقى.
  • تم إنشاء متحف خاص بالفنون المصرية وأجزاء من الفن الحديث والمعاصر بالعاصمة الادارية الجديدة، بجانب متحف شمع يضم تماثيل لكبار الشخصيات المصرية.
  • كما يتم انشاء فى العاصمة الادارية مسرح مفتوح لخدمة جميع شرائح المجتمع.
  • بالاضافة الى مركز للإبداع الفنى، مخصص لخدمة الشباب المبدعين.

يمكنك من خلال يوفن الإطلاع على معالم العاصمة الإدارية الجديدة

اين تقع العاصمة الادارية الجديدة وما مواصلاتها ؟

بعد التعرف على اين توجد العاصمة الادارية نتعرف على مواصلات العاصمة الادارية الجديدة، تتوفر العديد من الوسائل والطرق والمواصلات التي يمكن استعمالها في الوصول إلى العاصمة الإدارية من كافة الأماكن الموجودة في مصر ومن هذه الوسائل:

القطار الكهربائي

اذا كنت تبحث على اين تقع العاصمه الاداريه الجديده وما مواصلاتها ؟ يخرج القطار الكهربائي من مدينة السلام حتى مدينة العاشر، ويمكن الوصول من العاشر من رمضان إلى العاصمة بسهولة، حيث تبلغ المسافة بين العاصمة الإدارية و مدينة العاشر أقل من ساعة وتحديداً ٤٥ دقيقة.

القطار المعلق

 يعرف القطار المعلق باسم مونوريل، والذي يعتبر محطة الوصل بين مدينة أكتوبر و مدينة الشيخ زايد في محافظتي القاهرة والجيزة عبر محور روض الفرج، يساهم القطار المعلق في عملية التنقل من داخل العاصمة الادارية إلى خارجها ومن المناطق المحيطة إلى العاصمة الجديدة مرة أخرى.

القطار السريع

اذا كنت تبحث على اين تقع العاصمة الادارية الجديدة وما مواصلاتها ؟ فتبدأ مسيرة القطار السريع من مدينة العاشر من رمضان إلى السويس حتى يصل إلى العاصمة الادارية الجديدة، ويمر خلال طريقه بالطريق الدائري.

مواصلات العاصمة الادارية

أتوبيسات العاصمة الإدارية

تم التخطيط لإقامة خط أتوبيسات مخصص على أن تكون من نوعين إما أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي أو الكهرباء، على أن تشمل كافة أجزاء العاصمة الادارية لتسهيل الحركة على كافة المقيمين بها.

طريق العاصمة الإدارية الجديدة 

اذا كنت تبحث على اين تقع العاصمة الادارية الجديدة وما مواصلاتها ؟ تنوي العاصمة الادارية الجديدة بإنشاء طريق داخلها على أن يكون طوله ١٩٤ كم، بينما حتى الآن فإن الطريق المؤدي للعاصمة الادارية هو طريق السويس الذي يصل إلى جندالي ٢. وانواع العقارات بها 

للمزيد من المعلوات حول طريق العاصمة الإدارية الجديدة

وفى الختام كنا قد تعرفنا على أهم ما تبحث عنه ويخص العاصمة الإدارية من اين توجد العاصمة الادارية فى مصر وصولا الى خدماتها ومساحتها وانواع العقارات بها وايضا توضيح كافة الطرق الممكنة التى تساعدك فى الوصول الى العاصمة الادارية  الجديدة.

ذا كان هناك أي من الاستفسارات أو المناقشة حول اين تقع العاصمة الادارية الجديدة يسعدنا تواصلكم معنا من خلال فريق من أكبر الاستشاريين العقاريين في شركة يوفن، وفي حال الاستفسار أو الحجز في أي من المشروعات العقارية نحن في خدمتكم على مدار اليوم تواصل معنا الآن .

أسئلة قد تدور في ذهنك

اين تقع العاصمة الادارية الجديدة؟

تقع العاصمة الإدارية الجديدة على حدود مدينة بدر في المنطقة التي تقع ما بين طريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة.

كم تبلغ مساحى العاصمة الادارية الجديدة؟

170 الف فدان.

كم تبلغ مساحة المرحلة الاولى فى العاصمة الادارية؟

مساحتها 10 آلاف فدان.

ما هى خدمات العاصمة الإدارية ؟

ستحتوي العاصمة الادارية على عدة خدمات أخرى مثل: مركز للمؤتمرات – مدينة طبية – مدينة رياضية – مدينة للمعارض.

من أهم معالم العاصمة الادارية الجديدة؟

الحديقة المركزية بالعاصمة الادارية.

ما هى مسيرة القطار السريع الى العاصمة الادارية؟

تبدأ مسيرة القطار السريع من مدينة العاشر من رمضان إلى السويس حتى يصل إلى العاصمة الادارية الجديدة، ويمر خلال طريقه بالطريق الدائري.

الرقم التعريفي:973 تاريخ النشر:2022-05-16 17:01:12 اخر تحديث:2022-09-15 21:42:56

التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مقالات متشابهة
whatsapp
arrow_upward