call +201009819047 location_on التجمع الأول، القاهرة، مصر mail info@uvisne.com

الحي الدبلوماسي العاصمة الادارية الجديدة

 يعتبرالحي الدبلوماسي العاصمة الادارية الجديدة من الأحياء التي تتمتع بأهمية سياسية كبيرة داخل العاصمة الإدارية حيث تم تصميم الحي ليضم مقرات سفارات الدول الأجنبية في مصر وهو مصمم وفق أحدث المعايير العالمية في التشييد والبناء ويقع ضمن نطاق المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة. 

وفي هذا المقال سنتعرف على كل التفاصيل الخاصة بـ الحي الدبلوماسي العاصمة الادارية الجديدة من موقع ومساحة وتصميمات وأسعار فتابع معنا.

اين يقع حي السفارات ؟ 

موقع حي السفارات العاصمة الإدارية

تضم العاصمة الإدارية العديد من الأحياء المهمة والراقية ويعد حي السفارات واحد من أهم وأرقى هذه الأحياء، ويتميز الحي بموقع مهم واستراتيجي داخل العاصمة الإدارية الجديدة ويتوسط العديد من الأماكن حيث :

  • يحد حى السفارات في العاصمة الادارية الجديدة من الشمال حي المستثمرين.
  • يحد حي السفارات من الجنوب الحي السكني R11 وهو ضمن أحياء المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة.
  • يحد حي السفارات من الشرق المنطقة السكنية R8.
  • يحد حي السفارات من الغرب الحي السكني R7.

اقرأ أيضا : أشهر أحياء العاصمة الإدارية الجديدة 2022

مساحة وتصميم الحي الدبلوماسي العاصمة الادارية الجديدة

مساحة وتصميم حي السفارات العاصمة الادارية

الحي الدبلوماسي العاصمة الادارية الجديدة أو حي السفارات مُصمم لأن يكون حي خاص بأن يضم مباني سفارات الدول الأجنبية في مصر فتم تصميم وتنفيذ الحي وفق أحدث المعايير العالمية وتحت إشراف كبار الاستشاريين والمهندسين فهو يعد أرقى وأهم أحياء العاصمة الإدارية و يكتسب أهمية سياسية كبيرة. 

يمتد الحي الدبلوماسي العاصمة الادارية الجديدة على مساحة كبير حيث تبلغ المساحة الإجمالية للحي ما بين 1500 إلى 1600 فدان ويتميز حي السفارات بجانب أناقة وجمال التصميم بانتشار واسع للمساحات الخضراء والحدائق العامة و النسبة البنائية بالحي موزعة على سفارات الدول، حيث أن كل سفارة قد تصل مساحتها من فدان إلى 2 فدان. 

ما هو عدد الدول المتقدمة لحجز أماكن سفارتها بالعاصمة الإدارية؟ 

تقوم العديد من الدول الأجنبية في مصر الآن بتقديم طلبات إلى رئيس مدينة العاصمة الإدارية الجديدة لحجز مقرات جديدة لسفاراتها داخل حي السفارات العاصمة الادارية ومن هذه الدول : 

  • المغرب.
  • المكسيك.
  • اليابان.
  • الجابون.
  • البرازيل.
  • الهند.
  • السعودية.
  • الإمارات.
  • الجابون.
  • الأرجنتين.
  • كازاخستان.

سعر المتر في الحي الدبلوماسي العاصمة الادارية الجديدة

يعد الحي الدبلوماسي العاصمة الادارية الجديدة من أكثر الأحياء ارتفاعا في أسعار المتر نظرا لأنه حي مخصص للقنصليات ومقرات سفارات الدول، حيث تم تحديد سعر المتر داخل حي السفارات العاصمة الادارية ب 400 دولار أمريكي.

وأفاد اللواء أحمد ذكي العابدين رئيس العاصمة الإدارية أنه قد تم حتى الآن حجز أكثر من 35 دولة أراضي لتكون مقرات جديدة لسفاراتهم بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأكد أن شركة العاصمة الإدارية يصلها يوميا طلبات للحصول على أراضي داخل الحي وأضاف أن تخصيص أماكن السفارات الحاصلة على الأراضي سيكون وفقا لأولوية الحجز وسداد قيمة المقدم. 

اقرأ أيضا : سعر المتر في العاصمة الإدارية الجديدة 2022

ما هي الجهات المسئولة عن تنفيذ حي السفارات العاصمه الاداريه الجديده ؟ 

حي السفارات من المشاريع المهمة داخل العاصمة الإدارية والذي بدأ العمل على تنفيذه بشهر يوليو الماضي  بالتنسيق بين كل من وزارة الخارجية المصرية ومسئولو العاصمة الإدارية والشركات المطورة وذلك بهدف إنشاء الحي ومنح الأراضي للدول التي تريد نقل السفارات للعاصمة الإدارية الجديدة.

خطة تنمية الحي الدبلوماسي العاصمة الادارية الجديدة

تقوم الدولة ومسئولو العاصمة الادارية الجديدة حي السفارات بوضع خطة محكمة لتنمية حي السفارات وكيفية انتقال البعثات الأجنبية إلى مقراتها الجديدة وفقا لتخصيص الأراضي المستهدفة في المباني وجاءت كالتالي : 

  • تقوم الدولة بتخصيص بعض مباني السفارات لبعض الدول مباشرة وذلك طبقا للتوجهات السياسية وأبعاد خاصة بالأمن القومي المصري. 
  • مساحة كل سفارة في حي السفارات العاصمة الإدارية تتراوح بين 2500 إلى 2800 متر مربع ويتم تقسيم المساحة كالتالي ( مبنى للسفارة – مقر لسكن السفير – مقر لسكن الأعضاء من البعثات الدبلوماسية )
  • تقوم الدولة بتوجيه شركة العاصمة الإدارية بسرعة إنهاء مشاريع مباني السفارات حتى تكون جاهزة لاستقبال أول 50 سفارة تطلب الإقامة في حي السفارات العاصمة الادارية.
  • يبلغ متوسط قيمة التعاقدات الموقعة مع السفارات حوالي 10 مليون دولار، وبعض السفارات بلغت قيمة التعاقدات الخاصة بها مابين 5 و 6 ملايين دولار وهناك سفارة وصلت قيمة تعاقداتها بنحو 40 مليون دولار.
  • تحدد كل سفارة أجنبية أعداد البعثات الدبلوماسية الأجنبية ومراحل الانتقال لمقراتها بالعاصمة الإدارية، وتقوم وزارة الخارجية بتبليغ شركة العاصمة الإدارية باحتياجات السفارات حتى تقوم بتنفيذها.
  • إنشاء مباني السفارات الجديدة يتم على نموذجين نموذج كبير والآخر متوسط ويُراعي في التنفيذ أن تكون النماذج المصممة للمباني قادرة على استيعاب كافة السفارات وأعداد أفرادها. 

كمبوندات قريبة من الحي الدبلوماسي العاصمة الادارية الجديدة

1- كمبوند جنوب العاصمة الإدارية 

كمبوند جنوب حي السفارات العاصمة الإدارية

يعد كمبوند جنوب من أهم المشاريع السكنية التي تم إقامتها بالحي السكني R7 ويتميز بموقع استراتيجي حيث يقع بالقرب من الحي الدبلوماسي العاصمة الادارية الجديدة والجامعة البريطانية ومجمع المدارس والمستشفيات والعديد من المناطق الحيوية داخل العاصمة الإدارية الجديدة. 

يقام كمبوند جنوب على مساحة كبيرة حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع حوالي 48 فدان ويتميز بانتشار واسع للمساحات الخضراء والحدائق العامة ومناظر اللاند سكيب، ويوفر الكمبوند كافة الخدمات التيي يحتاجها كل السكان.

يضم الكمبوند عدد كبير من الوحدات السكنية التي تختلف في مساحاتها وتصميماتها وأنواعها حيث يضم الشقق السكنية والفيلات المستقلة بمساحات تبدأ من 119 متر مربع وتصل إلى 387 متر مربع.

كل الوحدات داخل كمبوند جنوب تشطيب كامل سوبر لوكس، وجاءت الأسعار التي طرحتها الشركة المالكة مميزة وتنافسية تناسب الجميع بانظمة دفع وسداد مريحة لكل العملاء، ويبدأ سعر المتر داخل كمبوند جنوب من 12,000 جنيه.

لمزيد من المعلومات حول: كمبوند جنوب العاصمة الإدارية 2022

2- كمبوند اتيكا العاصمة الإدارية 

كمبوند اتيكا حي السفارات العاصمة الإدارية

قامت شركة نيو بلان بتصميم مشروع سكني بالكامل على الطراز اليوناني، فيتمتع كمبوند اتيكا بتصميمات فريدة ومميزة وكذلك موقع مهم واستراتيجي بالقرب من الحي الدبلوماسي العاصمة الادارية الجديدة والنهر الأخضر والجامعة البريطانية واكسبو سيتي والطريق الدائري الإقليمي.

يمتد كمبوند اتيكا على مساحة 35 فدان ويتميز بانتشار واسع للمناطق الخضراء والحدائق العامة وكذلك يقدم خدمات حصرية ومميزة للسكان، ويضم كمبوند اتيكا شقق سكنية بمساحات وتصميمات متنوعة ومختلفة تناسب جميع العملاء.

يبدأ سعر المتر داخل كمبوند اتيكا من 13,500 جنيه بينما يبدأ سعر الوحدة من 994,000 جنيه. 

لمزيد من المعلومات حول: كمبوند اتيكا العاصمة الإدارية 2022

3- كمبوند لافيردي العاصمة الإدارية 

كمبوند لافيردي حي السفارات العاصمة الإدارية

كمبوند لافيردي هو أحدث وأكبر مشاريع شركة لافيردي بالعاصمة الإدارية الجديدة، الكمبوند بالكامل مُصمم على الطراز الإيطالي الأنيق ويقع الكمبوند بالحي السكني R8 بالقرب من حي السفارات ومطار العاصمة الإدارية والقصر الرئاسي وكذلك يقع بالقرب من كمبوند سكاي كابيتال وكمبوند دي جويا.

يمتد كمبوند لافيردي على مساحة 60 فدان وتبلغ النسبة الانشائية للمشروع 10% فقط أما باقي المساحات فهي للمناطق الخضراء والحدائق العامة. 

كمبوند لافيردي هو عبارة عن مشروع فيلات فقط فهو يعد واحد من أرقى الكمبوندات بالعاصمة الإدارية فيضم وحدات توين هاوس وتاون هاوس وفيلات مستقلة بمساحات متنوعة، وتبدأ مساحة الفيلات المستقلة داخل الكمبوند من 425 متر مربع.

تقدم شركة لافيردي أسعار تنافسية ومميزة، حيث يبدأ سعر المتر داخل الكمبوند من 14,000 جنيه، ويبدأ سعر الفيلات المستقلة من 15,000,000 جنيه. 

لمزيد من المعلومات حول: كمبوند لافيردي العاصمة الإدارية 2022.

الخلاصة 

وبذلك نكون قد تعرفنا على كل المعلومات والتفاصيل المتعلقة ب الحي الدبلوماسي العاصمة الادارية الجديدة ولمزيد من المعلومات وآخر التطورات بالعاصمة الإدارية ومشروعاتها يسعدنا تواصلكم معنا بموقع يوفن من خلال الأرقام التي بالأسفل. 

أسئلة قد تدور في ذهنك

أين يقع الحي الدبلوماسي العاصمة الادارية الجديدة؟

موقع مميز حيث يحده من الشمال حي المستثمرين ومن الجنوب R11

ما هي مساحة حي السفارات العاصمة الإدارية الجديدة؟

مابين 1500 – 1600 فدان

ما هو سعر المتر داخل الحي الدبلوماسي العاصمة الادارية الجديدة؟

400 دولار

ما هي الكمبوندات القريبة من الحي الدبلوماسي العاصمة الادارية الجديدة؟

كمبوند جنوب - كمبوند اتيكا - كمبوند لافيردي

كيف يمكنني حجز وحدة داخل إحدى الكمبوندات القريبة من حي السفارات؟

من خلال التواصل معنا بموقع يوفن بالأرقام التي بالأعلى

الرقم التعريفي:1043 تاريخ النشر:2022-05-16 17:32:09 اخر تحديث:2022-08-18 14:37:02

التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مقالات متشابهة
whatsapp
arrow_upward