call +201009819047 location_on التجمع الأول، القاهرة، مصر mail info@uvisne.com

خريطة حي المال والأعمال في 2023

إذا أردنا التحدث عن أحياء العاصمة الإدارية الجديدة فلا بد أن نذكر حي من أهم وأرقى أحياءها وهو حي المال والأعمال لما يتمتع به من أهمية اقتصادية كبرى فهو عبارة عن منطقة استثمارية ضخمة تتنافس كبرى الشركات المصرية والعالمية لإقامة أكبر وأضخم مشروعاتها بها.، ونستعرض معكم في هذا المقال خريطة الحي المالي العاصمة الإدارية فتابع معنا.

خريطة العاصمة الإدارية

خريطة العاصمة الادارية الجديدة

نبذة عن حي المال والأعمال 

  • حي المال والأعمال من أهم الأحياء داخل العاصمة الإدارية الجديدة فهو يتميز بوجود استثمارات ضخمة ومنطقة ضخمة خاصة للأبراج والعديد من المولات.
  • تم بدء العمل في إنشاء الحي المالي في يونيو 2017 وهو ضمن نطاق مشاريع المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة ، والحي من تصميم شركة سيسك الصينية وهي واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية في العالم، وتعد هي الشركة المسئولة عن تنفيذ الحي من خلال التمويل المالي أما المشروع بالكامل فهو مملوك للدولة المصرية. 
  • وصلت إجمالي الاستثمارات داخل حي المال والأعمال إلى حوالي 3 مليارات 200 ألف دولار، فهو يعتبر منطقة استثمارية ضخمة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
  • ومن المقرر الانتهاء من الأعمال داخل حي المال والأعمال وتسليمه بالكامل في فبراير 2023. 

موقع وخريطة الحي المالي العاصمة الإدارية

خريطة حي المال والاعمال

تحظي خريطة الحي المالي العاصمة الإداريةوبموقع مهم واستراتيجي داخل العاصمة الإدارية الجديدة فهو يقع بالقرب من أهم محاور العاصمة الإدارية الجديدة وهما محور محمد بن زايد الشمالي والجنوبي، وتتميز العاصمة الإدارية الجديدة بموقع متميز جدا حيث أنها تقع بالقرب من : 

  • تقع العاصمة الإدارية بالقرب من مدينة بدر على طريق القاهرة – السويس والقاهرة العين السخنة. 
  • من أقرب المدن للعاصمة الإدارية الجديدة مدينة الرحاب – مدينتي – مدينة المستقبل. 
  • وتبعد عن القاهرة 45 كم فقط، وعن العين السخنة 60 كم و80 كم عن السويس. 

اقرأ ايضا : حي المال والأعمال وأهم المشروعات 2022 

مساحة وتصميم خريطة الحي المالي العاصمة الإدارية

تصميم حي المال والاعمال

يعد حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة من أهم المشروعات التي تُقام في نطاق المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية وهو يعتبر من أهم الأحياء بها، وتم تشييد حي المال والأعمال على مساحة ضخمة حيث تبلغ المساحة الإجمالية لحي المال والأعمال 195 فدان أى ما يساوي 1.700.000 متر مربع. 

تصميم خريطة الحي المالي العاصمة الإدارية

تم تصميم حي المال والأعمال حتى يكون منطقة خاصة لرجال الأعمال وأصحاب المال والأعمال فهو يعتبر منطقة بنوك، فهو يضم عدد كبير لمقرات البنوك الدولية الكبرى وكذلك يضم الكثير من البورصات وشركات كبرى ويضم الحي منطقة أبراج ضخمة، حيث يضم الحي أكثر من 20 برج. 

وسيضم الحي عدد من الأندية الرياضية ومستشفى استثمارى كبير ومركز للثقافة والفنون. 

أقرأ أيضا : أهم المعلومات عن حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية

أهم مولات على خريطة الحي المالي العاصمة الإدارية

يعد حي المال والأعمال من أهم الأحياء الاستثمارية والتجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة لما يتضمنه من عدد كبير من المولات الضخمة والأبراج والمقرات للعديد من البنوك والبورصات، وقامت العديد من الشركات بإقامة مولات داخل الحي ومن اهم هذه المولات : 

1- مول الشانزليزيه بحي المال والأعمال - أبراج حي المال والاعمال

مول الشانزليزيه حي المال والاعمال

  • يعد مول الشانزليزيه واحد من اهم المشاريع الحي المالي التجارية داخل العاصمة الإدارية ويعود إلى شركة بيراميدز العقارية ويحظى المول بموقع استراتيجي ومميز داخل حي المال والأعمال حيث يقع بالقرب من القصر الرئاسي، مجلس الوزراء، محور محمد بن زايد الجنوبي، مطار العاصمة. 
  • تم تنفيذ المشروع على مساحة كبيرة بلغت 8.500 متر مربع، ويتكون المشروع من دور أرضى و7 طوابق علوية. ويقدم المشروع كافة الخدمات الاساسية والترفيهية التي يحتاجها كل العملاء، وكذلك يضم عدد كبير من الوحدات، حيث يضم وحدات تجارية وطبية وإدارية وفندقية 
  • وقامت شركة بيراميدز المالكة للمشروع بطرح الأسعار والتي جاءت جاءت تنافسية حيث تبدأ الأسعار داخل مول الشانزليزيه من 35,000 جنيه مصري للمتر بينما تبدأ أسعار الوحدات من 700,000 جنيه مصري. 

لجميع تفاصيل المشروع: مول الشانزليزيه العاصمة الادارية

2- مول إيليفن العاصمة الإدارية الجديدة -مشاريع الحي المالي

مول إيليفن العاصمة الإدارية

  • يتمتع مول ايليفن بموقع متميز داخل العاصمة الإدارية، حيث يقع بقلب حي المال والأعمال وبالقرب من أهم المحاور بالعاصمة الإدارية وأهم الطرق والمعالم حيث يقع بالقرب من محور بن زايد الشمالي والطريق الدائري الإقليمي، والمشروع من تنفيذ شركة نيو بلان العقارية التى تعد من أكبر الشركات العقارية في مصر. 
  • تم تشييد المشروع على مساحة كبيرة جدا، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 2.5 فدان، ويحتوي مول ايليفن على عدد كبير من الوحدات التي تتنوع في أنشطتها بين التجارية والإدارية بتقسيمات وتصميمات متنوعة ومختلفة.
  • يقدم المشروع خدمات حصرية ومميزة لجذب أكبر قدر من العملاء،حيث يعمل المشروع بالطاقة الشمسية ويتميز بانتشار واسع للمساحات الخضراء واللاند سكيب، ويوفر المشروع قاعات خاصة للندوات والمؤتمرات ويوجد تكييف مركزي كبير بالإضافة إلى خدمة الواي في الفائق السرعة.
  • أما بالنسبة للمساحات، تبدأ مساحات الوحدات التجارية والإدارية داخل مشروع إيليفن مول من 40 متر مربع وتصل إلى 400 متر مربع، ويبدأ سعر المتر داخل المشروع من 37,000 جنيه مصري مع أنظمة دفع وسداد تصل حتى 8 سنوات.

لجميع تفاصيل المشروع: إيلفين مول العاصمة الإدارية الجديدة

3- جراند مول سكوير العاصمة الإدارية -اشهر أبراج حي المال والاعمال

مول جراند سكوير حي المال والاعمال

  • يعود جراند سكوير مول اشهر ابراج حي المال والاعمال إلى شركة بيراميدز للتطوير العقاري، ويتمتع المشروع بموقع متميز بقلب حي المال والأعمال، فهو يقع بالقرب من منطقة البنوك والحي الحكومي والدبلوماسي ومطار العاصمة.
  • وتم تشييد المشروع على مساحة 7800 متر مربع وعلى هذه المساحة تم إقامة مشروع متكامل يتوافر به كافة الخدمات ويقدم جراند سكوير مول عدد متنوع من الوحدات، حيث تتنوع الوحدات داخل المشروع بين التجارية والإدارية والطبية وكذلك تتنوع المساحات داخل المشروع لتناسب جميع العملاء حيث تبدأ من 25 متر مربع.
  • وقامت شركة بيراميدز بطرح أسعار المشروع حيث يبدأ سعر متر الوحدات التجارية من 150,000 جنيه مصري، بينما يبدأ سعر الوحدات الإدارية من 90,000 جنيه مصري، مع فترات دفع وسداد مريحة حيث يتم دفع 10% مقدم وتقسيط الباقي على 7 سنوات.

لجميع تفاصيل المشروع: مول جراند سكوير العاصمة الإدارية الجديدة

4- مول سيكستي بيزنس بارك العاصمة الإدارية الجديدة - افضل مشاريع خريطة الحي المالي العاصمة الإدارية

مول سيكستي بيزنس بارك حي الأعمال بالعاصمة

  • من أشهر مولات على خريطة الحي المالي العاصمة الإدارية حيث يتمتع بموقع مهم واستراتيجي فهو يقع المشروع بالقرب من فندق الماسة ومبنى البرلمان ومجلس الوزراء وقصر الرئاسة وعدد من معالم العاصمة الإدارية المهمة. 
  • وتم تشييد المشروع على مساحة كبيرة، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 18.000 متر مربع ويضم وحدات متنوعة، حيث الوحدات الطبية والإدارية والتجارية، وتبدأ مساحات الوحدات الطبية والإدارية داخل مول سيكيستي تاور من 33 متر مربع وحتى 121 متر مربع، وجاءت مساحات الوحدات التجارية 39 متر مربع. 
  • ويحرص المشروع على تقديم كافة الخدمات التي تناسب كل العملاء حيث المساحات الخضراء ومناظر اللاند سكيب الخلابة وقاعات مزودة بتقنيات ذكية هذا بالإضافة إلى غرف السبا والجيم وغيرها من الخدمات المتميزة.
  • وجاءت أسعار سكستي تاور مميز حيث يبدأ سعر المتر من 48,000 جنيه مصري ويصل إلى 136,500 جنيه مصري بأنظمة دفع وسداد تصل إلى 6 سنوات.

لجميع تفاصيل المشروع: مول سيكستي بيزنس بارك العاصمة الإدارية الجديدة

5- افالون مول العاصمة الإدارية الجديدة -اشهر مشاريع خريطة الحي المالي العاصمة الإدارية

مول أفالون العاصمة الإدارية الجديدة

  • تعد شركة دبليو اسيست للتطوير العقاري هي الشركة المالكة لمول افالون وهي واحدة من كبرى الشركات الاستثمارية بالمنطقة والشرق الأوسط، وقامت باختيار موقع حيوي واستراتيجي بموقع داخل العاصمة الإدارية لإقامة مشروعها فهو يقع بالقرب من الحي الحكومي ومبنى البنك المركزي ومبنى مجلس الوزراء ويقع المشروع أمام القصر الرئاسي مباشرة. 
  • يمتد المشروع على مساحة كبيرة، حيث بلغت المساحة الإجمالية للمشروع 8300 متر مربع، وجاءت تصميمات المشروع مميزة فهو يتكون من مبنيين يضم كل منهما دور أرضى و7 ادوار علوية، ويضم المشروع وحدات متنوعة بمساحات مختلفة تناسب الجميع حيث يضم المشروع الوحدات التجارية والطبية والإدارية بمساحات تناسب الجميع تبدأ من 69 متر مربع. 
  • المشروع يقدم خدمات متنوعة وعصرية تناسب كافة العملاء حيث المساحات الخضراء واللاند سكيب ويوفر المشروع غرف في كل طابق للاحتفاظ بالأوراق والملفات المهمة ممنوع دخولها إلا للعاملين فقط، هذا بالإضافة إلى صالة لإستقبال كبار الزوار مصممة بشكل عصري وأنيق. 
  • ويقدم المشروع أسعار تنافسية  هي الأفضل بالعاصمة الإدارية حيث يبدأ سعر المتر من 30,500 جنيه مصري وأسعار الوحدات تبدا من 1,525,000 جنيه مصري مع تسهيلات في  أنظمة دفع وسداد مريحة وتناسب جميع العملاء.

لجميع تفاصيل المشروع: مول أفالون العاصمة الإدارية الجديدة

أهم أبراج حي المال والأعمال

البرج الأيقوني

يتميز حي المال والأعمال بأنه يضم منطقة خاصة للأبراج حيث يضم الحي أكثر من 20 برج وناطحة سحاب وإذا اردنا أن نتحدث عن أبراج حي المال والأعمال فلابد أن نتحدث عن البرج الأيقوني أطول برج في مصر وأفريقيا. 

البرج الأيقوني أطول برج في مصر وأفريقيا

  • يحظى البرج الايقوني بموقع مهم وحيوي بقلب العاصمة الإدارية وبالقرب من أهم معالمها حيث يقع بالقرب من النهر الأخضر – المجمع السكني – كاتدرائية ميلاد المسيح – مسجد الفتاح العليم. 
  • يمتد البرج الأيقوني على مساحة كبيرة،حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 240.000 متر مربع ويتكون من 78 طابق.
  • وتم تقسيم البرج بشكل مثالي ومميز حيث يتكون البرج الأيقوني من 3 أجزاء مختلفة، ويتكون الجزء الأول من مبنى إداري ومقر البنك المركزي الجديد ومطبعة مركزية ومقر جديد للبورصة المصرية، والجزء الثاني تم تخصيصه للشقق السكنية، والجزء الثالث مخصص للفنادق الفاخرة من فئة الـ 7 نجوم. 
  • ويعتبر البرج الأيقوني برج مجتمع متكامل به كافة الخدمات التي يحتاجها العملاء. 

أقرأ أيضا : ارتفاع البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة

تكلفة العاصمة الإدارية الجديدة

تكلفة العاصمة الإدارية الجديدة

صرح اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية، أن إجمالي تكلفة العاصمة الإدارية الجديدة في المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية، تتراوح من 700 إلى 800 مليار جنيه.

 

كما أكد أنه تم الانتهاء من حوالي 70% من المرحلة الأولى، والتي تشمل 8 أحياء سكنية، بالإضافة إلى الحي الرئاسي، الحي الحكومي، المدارس، الجامعات، وغيرها من المنشآت، ومن المقرر أن تستوعب المرحلة الأولى 2.5 مليون فرد، على مساحة تبلغ 40 ألف فدان.

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم  كافة المعلومات عن خريطة حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة فإذا كان هناك أى من الاستفسارات أو المناقشة حول مشروعات حي المال والأعمال أو أى من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة يسعدنا تواصلكم معنا من خلال فريق من أكبر الاستشاريين العقاريين في شركة يوفن.

أسئلة قد تدور في ذهنك

اين تقع خريطة الحي المالي العاصمة الإدارية؟

على محور بن زايد الشمالي والجنوبي.

ما هي مساحة حي المال والأعمال؟

195 فدان.

ما هو موعد الانتهاء من حي المال والأعمال؟

فبراير 2023.

ما هي مشاريع حي المال والأعمال؟

البرج الأيقوني – سكيستي بيزنس مارك تاور – مول جراند سكوير – مول إيليفن العاصمة الإدارية – مول افالون العاصمة الإدارية

كم تكلفة العاصمة الإدارية الجديدة؟

إجمالي تكلفة العاصمة الإدارية الجديدة في المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية، تتراوح من 700 إلى 800 مليار جنيه.

كيف يمكنك الحصول علي عرض مميز للاستثمار العقاري في حي المال والاعمال؟

بالتواصل مع يوفن دوت كوم عبر الواتس اب او الاتصال، يمكننا من توصيل المعطيات المطلوبة الصحيحة لأستثمار أكثر آمناً.

الرقم التعريفي:838 تاريخ النشر:2022-12-26 13:42:16 اخر تحديث:2022-12-26 13:44:40

التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مقالات متشابهة
whatsapp

أنضم الي أكبر مؤتمر عقاري علي الواتس اب!

أستكشف عروض وخصومات الوحدات العقارية وأفضل فرص الأستثمار العقاري أول بأول!

الأنضمام

يوفن هو مستشارك العقاري لأفضل استثمار حقيقي، في يوفن دوت كوم نجمع لك جميع الوحدات المتوفرة، ونقارن معك فيما بينها، من حيث الموقع والاسعار والعروض والخصومات

location_on التجمع الأول، القاهرة، مصر

call +201009819047

mail_outline info@uvisne.com

لماذا تثق في يوفن العقارية؟

arrow_upward