call +201009819047 location_on التجمع الأول، القاهرة، مصر mail info@uvisne.com

فوائد الاستثمار العقاري

يعد الاستثمار العقاري واحد من أهم وأنجح أنواع الاستثمارات حيث يمارسه أغلب الناس من قديم الأزل، وللاستثمار العقاري العديد من الأساسيات والقواعد والعوامل التي تساعد على نجاحه.

وسنتعرف في هذا المقال على أهم فوائد الاستثمار العقاري وأنواعه وأساسياته وأهم قواعده فتابع معنا حتى نهاية المقال. 

أولا ما هو الاستثمار العقاري ؟ 

مفهوم الاستثمار العقاري فوائد الاستثمار العقاري

في البداية وقبل التعرف على فوائد الاستثمار العقاري من الضروري معرفة ما هو الاستثمار العقاري والذي جاء تعريفه كالتالي، يعد الاستثمار العقاري إحدى أنجح الطرق لاستثمار الاموال عن طريق شراء عدد كبير من العقارات وذلك بهدف بيعها أو تأجيرها والاستفادة من العائد الشهري أو السنوي لها. 

اقرأ ايضا : لماذا يعد الاستثمار العقاري هو أفضل أنواع الاستثمارات في مصر والعالم

 

فرص أستثمارية خاصة بشهر ديسمبر 2023

الفرصة الأولي

أستثمر في محل تجاري بعائد شهري يصل 1,000 جنيه للمتر

  • أستثمر في محل تجاري مؤجر بالعاصمة الإدارية الجديدة بعقد إيجار إلزامي يصل الي 9 سنوات.
  • العائد الإيجاري من 800 الي 1,000 جنيه شهرياً للمتر، وبزيادة سنوية 10%.
  • يعني لو وحدتك 40 متر، هتحقق وقتها من 384,000 الي 480,000 جنيه سنوياً، بالإضافة الي الزيادة السنوية 10%.
  • الحد الأدني للمقدم يبدأ من 500 ألف جنيه فقط مع أقساط حتي 8 سنوات.
  • الإيجار مغطي قيمة الأقساط، بالإضافة الي هامش ربحي من بعد التشغيل.
  • تنويه: هذه الأسعار خاصة بشهر ديسمبر 2023.

يمكنك الأستفسار عن فرص الأستثمار في المحلات المؤجرة ومعرفة جميع التفاصيل عبر الواتس اب

أستفسر الآن عن الفرصة الأستثمارية

 

الفرصة الثاني

أستثمر في مكتب إداري بعائد شهري يصل 800 جنيه للمتر

  • أستثمر في مكتب إداري مؤجر بالعاصمة الإدارية الجديدة بعقد إيجار إلزامي.
  • العائد الإيجاري من 600 الي 800 جنيه شهرياً للمتر، وبزيادة سنوية حسب السوق.
  • يعني لو وحدتك 40 متر، هتحقق وقتها من 288,000 الي 384,000 جنيه سنوياً، بالإضافة الي الزيادة السنوية حسب السوق.
  • الحد الأدني للمقدم يبدأ من 250 ألف جنيه فقط وأقساط حتي 6 سنوات.
  • الإيجار مغطي قيمة الأقساط، بالإضافة الي هامش ربحي من بعد التشغيل.
  • تنويه: هذه الأسعار خاصة بشهر ديسمبر 2023.

يمكنك الأستفسار عن فرص الأستثمار في المكاتب المؤجرة ومعرفة جميع التفاصيل عبر الواتس اب

أستفسر الآن عن الفرصة الأستثمارية

 

 

تعرف على أنواع الاستثمار العقاري 

وبعد أن عرضنا مفهوم الاستثمار العقاري وقبل التعرف على فوائد الاستثمار العقاري من الضروري معرفة ما هي أنواع الاستثمار العقاري، فمن المهم جدا إذا كنت تريد دخول السوق العقاري ان تفهم جيدا الفرق بين أنواع الاستثمار العقاري المختلفة وهم : 

1- الاستثمار العقاري في الوحدات التجارية 

يعد الاستثمار العقاري بالوحدات التجارية هو واحد من أنجح أنواع الاستثمارات وأكثرها ربحا ويرجع ذلك لسبب أن الوحدات التجارية أسعارها وايجاراتها مرتفعة عن أى نوع استثمار آخر.

وتتنوع الوحدات التجارية لتشمل المحلات والمكاتب الإدارية والعيادات الطبية، وتكون عقود إيجار الوحدات التجارية سنتين في الغالب وعلى الرغم من أن تأجير الوحدات التجارية لمدة طويلة 10 أو 15 سنة مثلا يؤدي إلى الاستقرار في التدفق النقدي والمالي ولكن إذا ارتفعت معدلات الإيجار أثناء فترة الإيجار فلن يستفيد المالك من ذلك. 

2- الاستثمار العقاري في الوحدات السكنية 

يعد الاستثمار في الوحدات السكنية من أشهر طرق الاستثمار العقاري والتي يمارسها أغلب الناس والمستثمرين سواء المخضرمين أو المبتدئين فهي تعد أبسط أنواع الاستثمار العقاري، وهو يتم عن طريق شراء العقارات السكنية والتي تتمثل في الشقق والمنازل والتوين والتاون هاوس والفيلات وغيرها من أنواع العقارات السكنية بهدف بيعها مرة أخرى بسعر أعلى أو تأجيرها.

3- الاستثمار العقاري في العقارات الصناعية 

يحتاج الاستثمار في العقارات الصناعية إلى مزيد من الخبرة والخطط المحكمة والمدروسة وذلك لأن تكلفته تكون عالية نسبيا عن الأنواع الأخرى، ودخول هذا المجال بدون خبرة ودراسة سيجعلك تخسر رأس مالك.

وأهم ما يميز الاستثمار في العقارات الصناعية أن أسعار أراضي هذه المشاريع غير مرتفعة وذلك لأنها تقع خارج نطاق المدن والعمران، ومن أهم أمثلة الاستثمار في العقارات الصناعية مباني التوزيع والمستودعات، المصانع، مراكز خدمة السيارات وغيرها من الأمثلة.

4- صناديق الاستثمار العقاري 

تحظى صناديق الاستثمار العقاري بشعبية كبيرة وهي من أشهر أنواع الاستثمار العقاري، وهي تتم عن طريق قيام الشخص المستثمر بشراء عدد معين من أسهم شركة تمتلك مشاريع وعقارات استثمارية سواء عقارات سكنية أو تجارية أو صناعية، وتسهل صناديق الاستثمار العقاري عملية البيع والشراء والتجارة في البورصة. 

5- الاستخدام المختلط 

هو أحد أنواع الاستثمار العقاري التي تحتاج بعض الخبرة والدراسة الجيدة وتعريف الاستخدام المختلط هو أن يقوم الشخص أو المستثمر بشراء قطعة أرض أو مبنى وينبني عليها عمارة يكو الدور الأول والثاني بها مثلا محلات تجارية وباقي الأدوار وحدات إدارية وطبية، ويحتاج هذا النوع من الاستثمار رأس مال كبير ويعد محفوف بالمخاطر. 

اقرأ ايضا : أيهما أفضل الاستثمار العقاري أم ودائع البنوك ؟ 

أساسيات الاستثمار العقاري 

اساسيات الاستثمار العقاري فوائد الاستثمار العقاري

قبل التعرف على ما هي فوائد الاستثمار العقاري لابد عليك من معرفة أساسيات الاستثمار العقاري الناجح والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية : 

1- التسويق الالكتروني 

أصبحنا الآن في عصر التكنولوجيا والانترنت لذا يعد التسويق العقاري الالكتروني أمر مهم جدا خاصة مع تزايد المنافسة في القطاع العقاري، ويسعى التسويق العقاري الالكتروني إلى زيادة الوعي لدي العملاء بالعلامة التجارية أو المنتج العقاري الخاص بك حيث يمكنك التسويق الالكتروني من الوصول إلى عملاء جدد بطرق فعالة ومجدية أكثر من التسويق التقليدي 

ومن أهم أنواع التسويق العقاري الالكتروني :

  • التسويق بالمحتوى.
  • التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  • إنشاء موقع إلكتروني بشكل احترافي.
  • التسويق عن طريق الإعلانات المدفوعة. 

2- اختيار الاستثمار العقاري المناسب لك 

من الضروري التركيز على اختيار الاستثمار العقاري المناسب لك ولرأس مالك ودراسته جيدا من حيث المكاسب المحتملة وكذلك المخاطر التي من الممكن أن تواجهك وأن تكون على دراية تامة بمزايا وعيوب كل نوع مما يسمح لك التخطيط الجيد وتحديد أهداف الاستثمار العقاري بصورة واضحة. 

3- الاستعانة بأصحاب الخبرات 

بالرغم من أن الاستثمار العقاري يعد من أبسط وأسهل أنواع الاستثمارات ويمارسه الكثير من الناس بدون دراسة إلا أنه قد يكون معقدا وصعبا في بعض الحالات، لذا يفضل وقبل خوض تجربة الاستثمار العقاري الاستعانة بأصحاب الخبرات من الاستشاريين العقاريين يكون لديهم معرفة كبيرة بالسوق العقاري ولديهم إلمام بالظروف الاقتصادية الحالية والمستقبلية لاغتنام أفضل الفرص وتجنب الأزمات المحتملة للاستثمار العقاري. 

اقرأ ايضا : أفضل طرق الاستثمار العقاري الحديث 2022 

ما هي فوائد الاستثمار العقاري ؟ 

فوائد الاستثمار العقاري

وبعد أن تعرفنا على مفهوم الاستثمار العقاري وأنواعه وما هي اساسيات الاستثمار العقاري حان الوقت الآن للتعرف على فوائد الاستثمار العقاري والتي يمكن حصرها في النقاط التالية : 

1- يوفر لك العائد الثابت 

من اهم مميزات الاستثمار العقاري هو وجود عائد ثابت لصاحب العقار سواء شهري أو سنوي من خلال تأجير أو بيع العقارات بشكل مستمر.

2- ازدياد قيمة العقار 

من أهم فوائد الاستثمار العقاري أنه من أنواع الاستثمارات المضمونة الربح وتتميز بالازدياد الدائم لفيمتها مما يضمن لصاحبه مكاسب كبيرة ومضمونة. 

3- سهولة بيعه في أى وقت 

تتميز العقارات بالمرونة وسهولة بيعها في أى وقت فعلى الرغم من أن شراء العقار يحتاج لرأس مال كبير والمشترين قلة، لكن إذا كان عقارك مميز فيمكنك بيعه بسهولة في أى وقت وذلك على عكس المشروعات الأخرى التي يصعب بيعها بسهولة لأنها ليست أصول وغير مضمونة الربح. 

4- ضرائب أقل 

نجد أن مميزات وعيوب الاستثمار العقاري متعدد ومتنوعة ومن أهم مميزات الاستثمار العقاري أنه يعد من أقل المجالات التي يتم فرض الضرائب عليها مقارنة بأنواع الاستثمار والمشاريع الأخرى فعليك استغلال هذه الميزة واغتنامها. 

5- الحفاظ على المال من عوامل التضخم 

واحدة من أبرز فوائد الاستثمار العقاري انه في ظل الأزمات الاقتصادية المتكررة التي تعيشها أغلب دول العالم وزيادة العوامل التضخم في الكثير من البلدان يعد الاستثمار العقاري هو أنسب طريقة للحفاظ على أموالك من التضخم، فإذا كنت تمتلك المال فمن الأفضل لك استثماره في العقارات التي لا تتأثر بشكل كبير بعوامل التضخم.

اقرأ ايضا : الاستثمار العقاري وقت الأزمات 

قواعد الاستثمار العقاري 

بعد ان تعرفنا على فوائد الاستثمار العقاري من الضروري التعرف على قواعد مهمة في الاستثمار العقاري والتي يجب عليك اتباعها إذا كنت تريد تجنب مخاطر الاستثمار العقاري ومن أهم قواعد الاستثمار العقاري: 

1- التخطيط 

يعد التخطيط من القواعد المهمة قبل دخولك أى مجال، فلا بد من وجود خطة محكمة ومدروسة تلزم بها نفسك قبل البدء في أى مشروع ومن الضروري  وخطة بديلة حتى لا تقع في مأزق عند التعرض لأي أزمة.

2- لا تبدأ بمبلغ ضخم 

لا تضع كل البيض بسلة واحدة حيث أن من القواعد المهمة للاستثمار العقاري عدم المجازفة بمبلغ ضخم وكبير في البدايات، حيث يؤدي هذا مع عدم وجود الخبرات الكافية إلي ضياع كل رأس المال في حال فشل المشروع. 

3- التركيز بمجال واحد 

من الضروري عدم تشتيت نفسك عند دخولك هذا المجال الواسع والكبير حيث أن مجال الاستثمار العقاري من المجالات الواسعة والعميقة.

4- دراسة الوضع القانوني للعقار 

يجب عليك التأكد من سلامة وضع العقار القانوني وسلامة أوراقه لأنه من المهم جدا أن تكون كل الأوراق المتعلقة بالعقار قانونية وسليمة تجنبا للوقوع في أي مشاكل. 

اقرأ ايضا : أيهما أفضل الاستثمار العقاري أم الاستثمار في الذهب ؟

هل الاستثمار العقاري في مصر مربح ؟ 

هل الاستثمار في مصر مربح فوائد الاستثمار العقاري

بعد أن تعرفنا على فوائد الاستثمار العقاري وكل ما يتعلق به من تفاصيل حان الوقت أن نطرح سؤال مهم يدور في ذهن الكثيرين ألا وهو هل الاستثمار العقاري في مصر مربح؟ 

نجد أن الحكومة المصرية تعمل جاهدة لتسهيل عمليات الاستثمار العقاري وتنشيط السوق وذلك من خلال القرارات والقوانين التي تقوم بإصدارها مؤخرا، ونرى أن قانون التصالح الجديد المتعلق بالوحدات العقارية الغير مرخصة تسبب في قلق بالسوق العقاري المصري.

وبالإضافة إلى القوانين التي تصدرها الدولة المصرية لتنشيط السوق العقاري المصري، نجد أن الدولة تتجه بقوة إلى بناء المدن الجديدة في كل محافظات الجمهورية ومن أهم هذه المشاريع وأضخمها هي العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة في محاولة من الدولة لجذب أكبر قدر من شركات الاستثمار العقاري في مصر والعالم.

اقرأ ايضا : أفضل فرص الاستثمار العقاري في مصر 2022 

وبذلك نكون قد تعرفنا على فوائد الاستثمار العقاري وأهم قواعده وأساسيته ولمزيد من المعلومات والتفاصيل حول الاستثمار العقاري ومشاريع الاستثمار العقاري في مصر يسعدنا تواصلكم معنا بموقع يوفن من خلال أرقام الواتساب التي توجد بالأسفل.

أسئلة قد تدور في ذهنك

ما معنى الاستثمار العقاري؟

إحدى انجح الطرق لاستثمار الاموال عن طريق شراء عدد كبير من العقارات وذلك بهدف بيعها أو تأجيرها والاستفادة من العائد الشهري أو السنوي لها

ما هي أنواع الاستثمار العقاري؟

الوحدات التجارية – الوحدات السكنية – الوحدات الصناعية – صناديق الاستثمار

ما هي فوائد الاستثمار العقاري؟

المحافظة على المال من عوامل التضخم – ضرائب أقل – الدخل الثابت – سهولة بيعه في أى وقت

ما هي أساسيات الاستثمار العقاري؟

التسويق الالكتروني – اختيار العقار المناسب لك – الاستعانة بأصحاب الخبرات

الرقم التعريفي:1416 تاريخ النشر:2022-07-06 04:45:55 اخر تحديث:2023-12-19 22:56:17

التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مقالات متشابهة
whatsapp

أنضم الي أكبر مؤتمر عقاري علي الواتس اب!

أستكشف عروض وخصومات الوحدات العقارية وأفضل فرص الأستثمار العقاري أول بأول!

الأنضمام

يوفن هو مستشارك العقاري لأفضل استثمار حقيقي، في يوفن دوت كوم نجمع لك جميع الوحدات المتوفرة، ونقارن معك فيما بينها، من حيث الموقع والاسعار والعروض والخصومات

location_on التجمع الأول، القاهرة، مصر

call +201009819047

mail_outline info@uvisne.com

لماذا تثق في يوفن العقارية؟

arrow_upward