call +201009819047 location_on التجمع الأول، القاهرة، مصر mail info@uvisne.com

مساحة العاصمة الادارية الجديدة المرحلة الأولى 2022

تعرف علي مساحة العاصمة الادارية الجديدة المرحلة الأولى 2022، يوفن دوت كوم لا يتوقف على إبهاركم بكل ما يقدمه من معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم نتعرف من خلال يوفن على مساحة العاصمة الإدارية المرحلة الأولى.

وعرض أيضا نبذة عن أهم معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة من موقعها وخريطة العاصمة وهذا ما قد ساعد العاصمة الإدارية فى ان تصبح أكبر مدينة استثمارية حديثة فى مصر والشرق الاوسط.

نبذة عن العاصمة الادارية الجديدة

العاصمة الادارية الجديدة

  • قبل التعرف على مساحة العاصمة الإدارية المرحلة الأولى، دعونا نتعرف على ما هي العاصمة الإدارية الجديدة أولا؟ تعد العاصمة الإدارية الجديدة من أجدد المشروعات الاستثمارية الخاصة بالتطوير والتنمية العقارية في مصر.
  • ومن المتوقع أن ينمو هذا المشروع الاستثمارى البنائي الضخم من 18 إلى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050، وهو المشروع الذي تم شأنه من أجل إدخال مفهوم جديد لطبيعة الحياة السكنية بمصر، وتضم العاصمة الإدارية الجديدة مساحات خضراء وبحيرات صناعية لضمان هواء نقي وإطلالة ساحرة.

لمزيد من المعلومات حول العاصمة الإدارية الجديدة

موقع العاصمة الإدارية الجديدة

قبل التعرف على ما هي مساحة العاصمة الادارية الجديدة سنتعرف على موقع العاصمة الإدارية المميز حيث : 

  • يعد موقع العاصمة الإدارية المميز هو أحد عوامل نجاح العاصمة الإدارية استثماريا، كما يلعب موقع العاصمة الادارية دور كبير فى التعرف وتقسيم مساحة العاصمة الإدارية المرحلة الأولى والمرحلة الثانية والمرحلة الثالثة.
  • تقع العاصمة الادارية الجديدة بين إقليم القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة/ السويس، ويخطط لكي تكون العاصمة الادارية مقراً للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية.

يوفن يوصيك بالتعرف على تصميم العاصمة الإدارية الجديدة

خريطة العاصمة الادارية الجديدة

خريطة العاصمة الادارية الجديدة

  • قبل تحديد مساحة العاصمه الاداريه الجديده المرحلة الاولى نستعرض لكم خريطة العاصمة الادارية والتى ساعدت على نجاح جميع مراحل العاصمة الإدارية وتحديد مساحة العاصمة الادارية المرحلة الاولى والثانية والثالثة للعاصمة الإدارية الجديدة.
  • حيث تقع العاصمة الإدارية الجديدة على الخريطة بين إقليم القاهرة الكبرى وقناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي والقاهرة السويس.
  • ويقع هذا المشروع الضخم على حدود مدينة بدر في المنطقة المحصورة بين طريق القاهرة/السويس وطريق القاهرة/العين السخنة شرق الطريق الدائري الإقليمي، بعد القاهرة الجديدة ومشروع مدينتي ومدينة المستقبل.
  • وتبعد العاصمة الإدارية نحو 60 كم عن مدينتي السويس والعين السخنة وأيضاً 60 كم عن قلب القاهرة.

يوفن يوصيك بالتعرف على خريطة كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة

كم تبلغ مساحة العاصمة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة ؟ 

مساحة المرحلة الاولى بالعاصمة الادارية

تصل مساحة العاصمة الادارية الجديدة بالفدان حوالي 170 ألف فدان، حيث تبلغ مساحة العاصمة الادارية الجديدة بالكيلو متر 714 كم2 أي ما يعادل مساحة دولة سنغافورة و4 أضعاف مساحة مدينة واشنطن تقريباً.

وتم تقسيم العاصمة الإدارية الجديدة على عدة مراحل نظراً لمساحتها الشاسعة التي تجاوزت مساحات عواصم ودول هامة فنجدها تنقسم الى مساحة العاصمة الإدارية للمرحلة الأولى والمرحلة الثانية ومساحة المرحلة الثالثة للعاصمة الادارية على هذا النحو:

  • مساحة العاصمة الادارية المرحلة الأولى: تبلغ مساحة العاصمة الإدارية المرحلة الأولى ما يقرب من 40 ألف فدان، أي ما يوازي 161.87 كم2 من إجمالي مساحة العاصمة الإدارية الجديدة بالكيلومتر.
  • كما تبلغ مساحة المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة ما يقارب 23,5% من المساحة الكلية للعاصمة الإدارية الجديدة ،حيث تقدر تكلفة المرحلة الاولى فى العاصمة الادارية وفقا لبعض التصريحات الرسمية أكثر من 700 مليار جنيه مصري ،لتشمل تلك المرحلة على مقرات للحكومة المصرية ، ومجلسي الشيوخ والنواب.
  • مساحة العاصمة الادارية المرحلة الثانية : وتأتى خلف مساحة العاصمة الإدارية المرحلة الأولى بزيادة حوالى 7 أفدنة، حيث تبلغ مساحتها نحو 47 ألف فدان، أي ما يوازي 190.2 كم2 من إجمالي مساحة العاصمة الإدارية الجديدة بالكيلومتر.
  • المرحلة الثالثة: وهى أكبر مراحل العاصمة الإدارية فى المساحة حيث تسع المرحلة الثالثة للعاصمة الادارية نحو 97 ألف فدان.

تعرف على المزيد حول مراحل العاصمة الإدارية الجديدة

معلومات تهمك عن العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الادارية الجديدة

وبعد ان تعرفنا على كم تبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة سنتعرف الآن على أهم المعلومات ع العاصمة الإدارية الجديدة حيث :

  • تخطط وزارة الإسكان المصرية لإقامة 25 ألف وحدة سكنية في الحي السكني بالعاصمة الإدارية، وتتراوح مساحات الوحدات السكنية هناك ما بين 100 م2 حتى 180 م2. تشترك 4 من أكبر شركات المقاولات والتطوير العقاري في مصر في تأسيس كل من الحي السكني والحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة وهي: شركة طلعت مصطفى والمقاولون العرب وشركة أبناء علام وكونكورد وتحالف أوراسكوم.
  • كما تقوم شركة طلعت مصطفى للتطوير العقارى بتنفيذ 69 عمارة سكنية أي ما يعادل 2069 وحدة سكنية، كما تمت شراكة تحالف بين طلعت مصطفى و شركة أوراسكوم بتنفيذ البنية التحتية لـ 740 فداناً.
  • وتعمل شركة بتروجيت للمقاولات على تنفيذ 36 عمارة سكنية أي ما يعادل 1008 وحدات سكنية فى العاصمة الإدارية الجديدة.
  • وتنفذ شركة المقاولين العرب 44 عمارة سكنية فى العاصمة الجديدة أي ما يعادل 1408 وحدات سكنية، بالإضافة إلى مرافق خدمية أخرى على اعلى مستوى مثل: محطة التكديس والخط الناقل لتأمين مصدر المياه لأعمال الإنشاءات بالعاصمة، بالإضافة إلى أعمال المرافق والخدمات لمساحة 550 فداناً بالحي السكني.
  • ويشترك التحالف المصري الإسباني في تنفيذ مشروع العاصمة الادارية الجديدة باستثمارات تقدر بـ2 مليار جنيه، وذلك لإنشاء وتأسيس مشروع سكني فاخر على مساحة تقدر بـ250 ألف متر مربع.

يمكنك ايضا الإطلاع على مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة 2022

ذا كان هناك أي من الاستفسارات أو المناقشة حول مساحة العاصمة الادارية الجديدة المرحلة الأولى يسعدنا تواصلكم معنا من خلال فريق من أكبر الاستشاريين العقاريين في شركة يوفن، وفي حال الاستفسار أو الحجز في أي من المشروعات العقارية نحن في خدمتكم على مدار اليوم تواصل معنا الآن .

أسئلة قد تدور في ذهنك

اين تقع العاصمة الادارية الجديدة؟

تقع العاصمة الادارية الجديدة بين إقليم القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة/ السويس، ويخطط لكي تكون العاصمة الادارية مقراً للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية.

ما هى خريطة العاصمة الإدارية الجديدة؟

تبعد العاصمة الإدارية نحو 60 كم عن مدينتي السويس والعين السخنة وأيضاً 60 كم عن قلب القاهرة.

كم تبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة؟

تبلغ مساحة العاصمة الإدارية المرحلة الأولى ما يقرب من 40 ألف فدان.

ما هى مساحة المرحلة الثانية فى العاصمة الإدارية الجديدة؟

تبلغ مساحتها نحو 47 ألف فدان.

ما هى مساحة المرحلة الثالثة فى العاصمة الإدارية الجديدة؟

هى أكبر مراحل العاصمة الإدارية فى المساحة حيث تسع المرحلة الثالثة للعاصمة الادارية نحو 97 ألف فدان.

كم وحدة سكنية تخطط ورازة الاسكان لإقامتها فى العاصمة الادارية؟

تخطط وزارة الإسكان المصرية لإقامة 25 ألف وحدة سكنية في الحي السكني بالعاصمة الإدارية.

كم تقدر الاستثمارات العائدة من التحالف المصرى الاسبانى فى العاصمة الادارية؟

تقدر ب 2 مليار جنيه.

الرقم التعريفي:983 تاريخ النشر:2022-05-18 14:34:24 اخر تحديث:2022-08-10 00:43:56

التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مقالات متشابهة
whatsapp
arrow_upward